البطش: المقاومة مستعدة لحرب إستنزاف طويلة مع اسرائيل

15-TRIAL- بيروت / سوا / قال القيادي في "حركة الجهاد الإسلامي" وعضو الوفد الفلسطيني المفاوض إلى القاهرة خالد البطش، إن المقاومة في غزة مستعدة للذهاب إلى "حرب إستنزاف طويلة الأمد مع العدو الإسرائيلي".
أكد البطش أن المقاومة "ستبدأ منذ اللحظة الأولى لوقف العدوان الإستعداد للحرب المقبلة"، وخاطب أهل غزة بالقول إن "التراجع مستحيل".
وفي حديث لقناة الميادين الفضائية قال القيادي الفلسطيني إن ما أبدته المقاومة من شجاعة في المعركة "أفقد اسرائيل عقلها"، في حين لم يسمع من أهل غزة سوى التأكيد على المقاومة والتأييد لها.
وحول التعنت الإسرائيلي في المفاوضات غير المباشرة مع الجانب الفلسطيني في القاهرة، شرح أن إسرائيل بدأت مطالبها بضرورة نزع سلاح المقاومة، وعرضت فتح المطار والميناء مقابل ذلك "لكننا رفضنا".
وجدد رفض المقاومة الفلسطينية لأي مطلب إسرائيلي لمنطقة عازلة حتى لمتر واحد، وكذلك التوقيع على أي اتفاق لا يلبي مطالب الشعب الفلسطيني.
وعلل قبول فصائل المقاومة بالهدنة بهدف إجراء المزيد من التشاور حتى "نثبت لشعبنا أننا لن نقدم تنازلات"، وأشار في الوقت نفسه إلى أن المقاومة تدرس وقفاً لإطلاق النار طويل الأمد في حال لم يتم الوصول إلى إتفاق، وذلك لغاية حماية المدنيين الفلسطينيين في غزة من دون "التوقيع على اتفاق ظالم".
وفي ما يتعلق بالدور المصري في المفاوضات غير المباشرة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، رأى البطش أن الضغط الإسرائيلي الكبير على مصر "حوّل القاهرة إلى دور الوسيط"، في وقت كانت تعاني تشكيلة الوفد الفلسطيني الحالية من "نقطة ضعف أطالت عمر التفاوض".
وقال إن كل ما يريده الفلسطنييون من القاهرة هو " فتح معبر رفح "، مؤكداً أن الهدف الأساسي لقتال المقاومة لإسرائيل هو تحرير الأرض وليس فتح المعابر فقط.
وأبدى القيادي في "الجهاد الإسلامي" اعتزاز المقاومة بعلاقتها بقوى المقاومة في المنطقة، وقال إننا "سنكون سعداء إذا حصل أي لقاء مع القيادة في حزب الله". 132
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد