لجنة الانتخابات تطلع مؤسسات المجتمع المدني على تحضيراتها

لجنة الانتخابات المركزية

رام الله /سوا/ اجتمعت لجنة الانتخابات المركزية مع ممثلي مؤسسات المجتمع المدني بمقرها العام في مدينة رام الله، اليوم الاثنين، بهدف اطلاعهم على سير التحضيرات للانتخابات المحلية، وخصوصًا في ضوء حصول اللجنة على التسهيلات اللازمة لإجرائها في قطاع غزة ، وعلى نتائج الزيارة التي قام بها رئيس اللجنة إلى القطاع.

وأشارت اللجنة خلال الاجتماع إلى أنها بدأت بالتحضيرات العملية لتنفيذ الانتخابات بالضفة والقطاع على حد سواء، ضمن نفس الإجراءات والمعايير التي نص عليها قانون الانتخابات المحلية.

وستطلق اللجنة أولى مراحل العملية الانتخابية المتمثلة بالتسجيل والنشر والاعتراض ابتداءً من صباح يوم السبت 23/7/2016 ولمدة خمسة أيام لتنتهي مساء يوم الأربعاء 27/7/2016 في كافة الهيئات المحلية بالضفة الغربية وقطاع غزة.

كما أطلعت اللجنة ممثلي مؤسسات المجتمع المدني على الجدول الزمني المعلن للانتخابات المحلية وخططها لتنفيذ الانتخابات المحلية بالضفة الغربية وقطاع غزة.

وفيما يتعلق ببدء استقبال طلبات الرقابة المحلية، أكدت اللجنة على أن العملية الانتخابية ستجري بشفافية وبمراقبة كاملة من مؤسسات المجتمع المدني المحلية والدولية.

كما ستحرص اللجنة على تسهيل مهمة المراقبين والصحفيين أثناء عملهم لمراقبة وتغطية الانتخابات بكافة مراحلها.

يُذكر أن لجنة الانتخابات المركزية دعت مؤسسات المجتمع المدني المحلية والبعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى دولة فلسطين للرقابة على الانتخابات.

وشرعت باستقبال طلبات اعتماد المراقبين ابتداءً من العاشر من شهر تموز/يوليو الحالي، وذلك بهدف تسهيل مهمتهم لمراقة نزاهة العملية الانتخابية برمتها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد