وفد من الدفاع المدني يجتمع بنظيره الأردني في عمان

none

عمان/سوا/ اجتمع مدير عام الدفاع المدني الفلسطيني اللواء ركن يوسف نصار، والوفد المرافق له اليوم الاثنين، بنظيره الأردني الفريق الركن طلال عبدالله الكوفحي، في مكتبه بالمديرية العامة للدفاع المدني الأردني بالعاصمة الأردنية عمان.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني أن الكوفحي أكد ضرورة إدامة تفعيل العلاقات الثنائية بين جهازي الدفاع المدني في البلدين الشقيقين في مجالات علوم الدفاع المدني والحماية المدنية، وتبادل الخبرات من أجل الارتقاء بسوية الأداء الميداني والقيام بالواجبات الإنسانية بكل كفاءة واقتدار.

وخلال زيارته إلى أكاديمية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني للحماية المدنية ومدينة الدفاع المدني التدريبية، أستمع الوفد الفلسطيني إلى إيجاز عن الأكاديمية قدمه عميد الأكاديمية فيصل الغثيان، حول التخصصات العلمية المطروحة للدراسة فيها والتي تعتبر من التخصصات الفريدة في مجال الدفاع المدني والحماية المدنية على المستوى الإقليمي والدولي.

حيث تمنح الأكاديمية الدارسين فيها درجة البكالوريوس في تخصص هندسة الإطفاء والسلامة والإسعاف المتخصص وإدارة الكارثة بالتعاون مع الجامعة الأردنية وجامعة البلقاء التطبيقية.

كما استمع الوفد إلى إيجاز عن مدينة الدفاع المدني التدريبية بين الدور الحيوي الذي تضطلع به في تأهيل الكوادر البشرية من الدفاع المدني الأردني وأجهزة الحماية المدنية من الدول الشقيقة والصديقة.

وقد تخلل الزيارة جولة شملت مرافقها والميادين التدريبية المتخصصة والاطلاع على المعدات الخاصة بفريق البحث والإنقاذ الأردني، كما تابع الوفد فعاليات العديد من التمارين الميدانية والتي استخدم في تنفيذها الآليات والمعدات الحديثة والمتطورة.

وفي نهاية الزيارة أعرب اللواء نصار عن مدى إعجابه بالمستوى المتميز والمتطور الذي وصل إليه جهاز الدفاع المدني الأردني إعداداً وتأهيلاً وأداءً ميدانيًا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد