صيدم يطلع وفدًا من المغتربين على واقع التعليم في فلسطين

none

رام الله /سوا/ استقبل وزير التربية والتعليم العالي الدكتور صبري صيدم، اليوم الاثنين، وفد المغتربين الفلسطينيين الشباب، المشاركين في مشروع "اعرف تراثك" الهادفة إلى تعزيز الارتباط بين الشباب ووطنهم الأم، والتعرف على الحياة في فلسطين.

وأكد صيدم أن هذه الزيارة تحمل عدة دلالات تبرهن على دور التعليم في صون الهوية الجمعية الفلسطينية طوال عقود طويلة، مطلعًا أعضاء الوفد على خطط الوزارة وبرامجها وتوجهاتها الرامية إلى النهوض بالمنظومة التربوية في شتى المجالات، خصوصًا في هذا العام الذي حمل عنوان التطوير.

وتطرَق إلى انتهاكات الاحتلال المتواصلة بحق الطفولة والطلبة، داعيًا إلى فضح هذه الانتهاكات ونقل صورة حقيقية عن المعاناة التي يمر بها شعبنا ورغبته العارمة في إثبات حضوره في كافة الميادين.

وأشاد صيدم بجهود كافة القائمين على هذا المشروع الذي يجسد عمق الانتماء للقضايا الوطنية والإنسانية؛ لما له من أهمية كبيرة في الحفاظ على التراث الفلسطيني وإطلاع الأجيال الشابة في الشتات على العادات والتقاليد والإنجازات الفلسطينية المتراكمة التي تؤسس لإرساء دعائم الدولة المستقلة.

وفي ختام اللقاء، أجاب صيدم على تساؤلات واستفسارات الشباب، والتي تمحورت حول تحديات التعليم العام والعالي، وبناء المدارس الحديثة في فلسطين، وغيرها من الموضوعات ذات الأهمية على صعيد تطوير وتحسين نوعية التعليم.

وشارك في استقبال الوفد: الوكيل المساعد لشؤون الأبنية واللوازم والمالية والإدارية فواز مجاهد، والقائم بأعمال مدير عام العلاقات الدولية والعامة نسرين ياسر عمرو، ومدير العلاقات الدولية نديم مخالفة، ورئيسة قسم العلاقات العامة نيفين مصلح، ورئيسة قسم النشرات والدورات ريما طحاينة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد