أبو زيد يطلع وفدا عُمانيا على تطورات الخدمة المدنية في فلسطين

none

رام الله / سوا / أطلع رئيس ديوان الموظفين العام موسى أبو زيد، وفدا من وزارة الخدمة المدنية  في سلطنة عُمان، اليوم الإثنين، على تطورات الخدمة المدنية في فلسطين.

ويضم الوفد العُماني، الذي يحل ضيفا على ديوان الموظفين العام, لتنفيذ العديد من البرامج وتعزيز التعاون المشترك  والاطلاع على التجربة الفلسطينية في مجال الخدمة المدنية، المدير العام المساعد للمعلومات والإحصاء بوزارة الخدمة المدنية بالسلطنة نعمان بن محمد بن عبد الله المنذري, ومدير دائرة الاختيار محمد بن عبد الله بن سيف الخليلي, ومدير دائرة تصنيف الوظائف محمد بن هاشل بن بطي العويسي .

وثمن أبو زيد دعم سلطنة عمان، للقضية الفلسطينية في المجالات كافة, وأشاد بالتعاون المستمر بين الديوان ووزارة الخدمة المدنية في سلطنة عمان, والتي تكللت بهذه الزيارة التي ستعكس أثرا ايجابيا  ملموسا على الدولتين , وتبادل الخبرة  في مجالات عدة في الخدمة المدنية .

واستعرض الانجازات التي تحققت وساهمت بتدعيم ركائز الخدمة المدنية في الدولة لتضاهي تجارب عدة دول وتتجاوز بعضها, مشيرا إلى أن التجربة الفلسطينية امتازت بأنها بدأت من حيث انتهى الآخرون, وحققت نجاحات على المستوى الاقليمي والعالمي .

ودعا الوفد خلال لقاءاته مع الإدارات العامة في الديوان الى الاهتمام بمجال تكنولوجيا المعلومات ونقل التجربة العمانية لدولة فلسطين في مجال التوظيف والامتحان الالكتروني وإعداد بنك للأسئلة, ووصف وتصنيف الوظائف.

من جانبه، قال المنذري إن فلسطين تمتلك تجربة مثلى في الخدمة المدنية, مبديا إعجابه بالموقع الإلكتروني لديوان الموظفين، الذي يعكس التطور الذي وصلت إليه فلسطين في الخدمة المدنية والإدارة العامة.

ولفت إلى أن زيارة وفد السلطنة إلى فلسطين تهدف إلى الإفادة والاستفادة ونقل الخبرة بين البلدين في عدة مجالات في الخدمة المدنية أبرزها تكنولوجيا المعلومات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد