المشروبات الوطنية وراية تنظمان فعاليات "فرح" لـــ 400 طفل في 3 محافظات

none

رام الله /سوا/ نظمت شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي وبالشراكة مع شبكة راية الإعلامية فعاليات "فرح" للأطفال الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة في ثلاث محافظات، وذلك في أواخر شهر رمضان المبارك ومع حلول عيد الفطر السعيد.

واستضافت الفعاليات 400 طفل بالتعاون مع كل من الجمعية الخيرية الإسلامية في الخليل، وجمعية روان لتنمية الطفل/ مركز صعوبات التعلم والنطق في رام الله، ومركز العودة لرعاية الطفولة والشباب في طولكرم.

وشملت الفعاليات توزيع الهدايا والمسابقات التفاعلية والرسم على الوجوه بمشاركة المهرجين.

 وقال مدير عام شركة المشروبات الوطنية السيد عماد الهندي أن الشركة تسعى دوما لمشاركة جميع أطفال فلسطين فرحتهم بمختلف المناسبات، لاسيما دعم الأطفال المحرومين ومن ذوي الاحتياجات الخاصة بهدف دمج هذه الفئة مع الفئات الأخرى كونهم جزءا لا يتجزأ من مجتمعنا الفلسطيني.

وأضاف "بادرنا إلى المشاركة ودعم هذه الفعاليات التي استهدفت الأطفال المصابين باضطراب التوحد وبصعوبات التعلم، إضافة إلى الأطفال ذوي الإعاقة والأيتام.

كما أكد الهندي أهمية مواصلة الشراكة ما بين مختلف القطاعات الفلسطينية لدعم هذه الفئة من الأطفال، مضيفًا: "نعتز بشراكتنا مع شبكة راية الإعلامية المتميزة، ونقدّر جهود إدارتها ممثلة برئيسها السيد بسام ولويل، وكافة أسرة شبكة راية، لما تقدمه من مشاريع تخدم المجتمع الفلسطيني، إضافة إلى تقديمها كل ما هو هادف ومفيد في السياق الإعلامي".

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة رايــة للإعلام والنشر السيد بسام ولويل، إن مشاركة شبكة وإذاعة "رايــة اف ام"، في فعاليات إسعاد الأطفال خلال رمضان والعيد، يأتي ضمن حرص الشركة على الالتزام بمسؤوليتها المجتمعية تجاه أبناء شعبنا، وخطتها في الاستمرار على مقربة من المواطن وهمومه، واحتياجاته.

وأضاف ولويل إن رايــة على استعداد كامل لدعم مثل هكذا انشطة، خاصة وانه يتعلق بإسعاد اطفال يعانون اعاقات مختلفة، وبحاجة لمن يقف بجانبهم في فترة رمضان والعيد بالذات.

 وقال إن شبكة واذاعة رايــة تحرص دوما على تسليط الضوء على الفئات المهمشة، كجزء من سياستها القائمة على عبارة "المواطن رأسمال الاعلام الهادف".

وتابع إن رؤية رايــة لا تقوم فقط على ان الاعلام هو اخبار، إنما عملية تنمية ودور فاعل في تحقيق التغيير المجتمعي.

ونظمت المشروبات الوطنية وشبكة راية حفلًا خاصًا بالتعاون مع الجمعية الخيرية الإسلامية في الخليل، وقال السيد نجيب طه من العلاقات العامة في الجمعية الخيرية الإسلامية، إن الأمر اللافت الذي حققته هذه الفعالية هو إدخال الفرح على قلوب الأطفال الأيتام، خاصة وأنهم يمرون بفترة سيئة في المناسبات ويشعرون بفقدان الأب والأم، الأمر الذي ترك أثراً كبيراً من الفرح في نفوسهم.

 كما ونظمت الشركة بالشراكة مع شبكة راية فعاليات فرح للأطفال بالتعاون مع مركز العودة لرعاية الطفولة والشباب في طولكرم، حيث أوضحت السيدة ختام طرابين المشرفة الأكاديمية للمركز أن توفير أجواء الفرح لأطفال التوحد وذوي الإعاقة يُعتبر أمرا متميزا ومختلفا، مشيرة إلى أن انفعالات أطفال التوحد ومن يعانون صعوبات التعلم، كانت واضحة على وجوههم سيما لدى استلامهم الهدايا.

وشاركت المشروبات الوطنية في حفل إفطار رمضاني خيري للأطفال وذويهم بالتعاون مع جمعية روان لتنمية الطفل/ مركز صعوبات التعلم والنطق في رام الله وبالشراكة مع شبكة راية الإعلامية وبدعم من مؤسسة "يداً بيد".

وقدمت المدير التنفيذي للجمعية السيدة سلام آسيا شكرها وامتنانها لجهود جميع القائمين على الإفطار، مشيرة إلى أن شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي مستمرة في تقديم عطائها ودعمها للجمعية منذ أعوام.

وأكدت أن هذه الفعاليات تعتبر ذات تأثير إيجابي وواضح على نفوس الأطفال بعيدا عن جمود العملية التعليمية، وأن الأنشطة الترفيهية تسهم في تحسين وتطوير مسيرة التعليم الأكاديمي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد