التربية تختتم فعاليات المخيم الأول من "نسمات صيفية"

none

جنين/سوا/ اختتمت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم السبت، فعاليات المخيم الأول من مخيمات "نسمات صيفية" ضمن برنامج الانتماء، التي استهدفت 100 طالبًا من خمسة مديريات تربية بالتعاون مع قوات الأمن الوطني في محافظة جنين.

وأشاد وزير التربية والتعليم صبري صيدم بجهود قائد الأمن الوطني اللواء نضال أبو دخان، وقائد منطقة جنين لاحتضانهما هذا المعسكر في عرين حرش السعادة، وتخريج هذه النواة الصلبة للأشبال الذين يكسرون كل التحديات والصعاب التي تحاول وضعها قوات الاحتلال أمام منجزات هذا الشعب.

وقال صيدم "هذا ردنا على سلطات الاحتلال بأننا نحرض طلبتنا في المخيمات الصيفية ونعلمهم الولاء لفلسطين وللشهداء، ونساهم بتعليم الأشبال على التكنولوجيا، والدورات والمحاضرات التوعوية التثقيفية".

وأشار إلى أن "هذه أول تجربه لقسم النشاطات في الوزارة بالشراكة مع المؤسسة الأمنية لنؤكد لمن قال أننا ولدنا لننكسر، بأننا ننتصر لأبنائنا لنعلمهم حب الوطن ونؤمن بالكفاح الذي يعلم أبنائنا التعليم وحب الحياة والثقافة لهذه النواة الصلبة من الأشبال وطلبة المدارس الذي استشهد منهم هذا العام 16 شهيدا".

وأشاد نائب محافظ جنين كمال أبو الرب بتعليمات وتوجيهات اللواء أبو دخان والعقيد ناصر عمر بتخريجهم في العرس الوطني للأشبال من خلال اكتسابهم القدرة والكفاءة من المدربين لقوات الأمن الوطني العين الساهرة على أمن وحياة الوطن والمواطن.

وأثنى الطالب محمد علاونه في كلمة الخريجين، على دور الوزارة وقوات الأمن لحسن استقبالهم واكتسابهم للمهارة والعلم والثقافة من هذا المخيم.

وعبَر قائد المنطقة العقيد ناصر عمر عن سعادته بمشاركة صيدم وطاقم الوزارة في حفل التخريج في أحد معاقل الأمن الوطني، واستهداف فئة مميزة من الأشبال لتقود المراحل المقبلة في بناء الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأكد العقيد ناصر الشركة المستمرة ما بين قوات الأمن الوطني ووزارة التربية والتعليم خصوصًا أن الأمن هو أساس لتوفير أي نهضة لأي شعب كان.

وفي نهاية الحفل كرم الوزير وقائد المنطقة ونائب المحافظ الخريجين وعددهم 93 طالبا من خمس مديريات في الضفة ( رام الله ، و نابلس ، وجنوب نابلس، وجنين، وقباطية).

يُشار إلى أن المخيم الصيفي الذي استمر ثلاثة أيام مع المبيت تلقى خلاله المشاركون التدريبات والمحاضرات بناء على البرنامج المعد لهم من قبل قوات الأمن الوطني بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم.

وتضمَن البرنامج عدة مواضيع منها التعايش والتعرف على واجبات ومهام رجل الأمن الموكلة له، والمهارات واللياقة والمسير العسكري والتوعية الوطنية والبرامج الثقافية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد