مسؤول كويتي: سنواصل الدعم الطبي والإغاثي لضحايا العدوان الإسرائيلي

54-TRIAL- رفح/ سوا/ تعهد رئيس وفد جمعية الهلال الأحمر الكويتي المتواجد في مصر للإشراف على نقل مساعدات بلاده لقطاع غزة خالد الزيد، اليوم الخميس، بأن تواصل بلاده تقديم الدعم الإغاثي والطبي لأبناء شعبنا في قطاع غزة.
وقال الزيد في تصريح صحفي في مدينة العريش في سيناء خلال إشرافه على عملية نقل المساعدات عبر الأراضي المصرية إلى قطاع غزة: إن ’الكويت أميرا وحكومة وشعبا تقف دائما إلى جانب الأشقاء الفلسطينيين في كافة الظروف والمواقف الإنسانية’.
وتابع إنه منذ بداية العدوان الأخير على قطاع غزة تم العمل على 3 محاور تمثلت في تقديم مبلغ 3 ملايين دولار إلى مؤسسة ’ التعاون ’ في قطاع غزة وذلك لتوفير مساعدات سريعة وعاجلة لسكان عدد من المناطق المتضررة والمستشفيات ومراكز الإيواء، وكذلك تقديم مليون دولار أخرى لوزارة الصحة الفلسطينية لشراء الأدوية والمواد الغذائية من السوق المحلي.
وأشار رئيس وفد الهلال الأحمر الكويتي إلى مصر إلى أنه في المحور الثاني، تم تشغيل جسر جوي بين الكويت ومصر لنقل المساعدات المقدمة إلى قطاع غزة، حيث قامت قاعدة عبد الله مبارك الجوية بالكويت بتوفير الطائرات اللازمة للجسر الجوي لنقل المساعدات إلى مطار الاسماعيلية في مصر.
وتابع: لقد تم توفير 40 طنا من الأدوية والمستلزمات الطبية بصفة عاجلة، وتم تسليم 20 طنا منها الى الهلال الأحمر الفلسطيني و20 طنا أخرى إلى وزارة الصحة الفلسطينية.
وقال: أما في المحور الثالث فتم التعاقد مع عدد من الشركات المتخصصة في الأدوية والغذاء لتوفير 20 ألف عبوة غذائية وأدوية بقيمة مليون دولار لقطاع غزة، علاوة على إقامة مستشفى ميداني داخل القطاع تديرها الجمعية الطبية الكويتية بالتعاون مع الهلال الأحمر الكويتي.
وأوضح رئيس الوفد أن الهلال الأحمر الكويتي أن بلاده تقدم نصف مليون دولار لعلاج المصابين والجرحى الفلسطينيين داخل المستشفيات المصرية، وذلك بالتعاون مع المكتب الصحي التابع لسفارة الكويت بالقاهرة والذي سيشرف على تصريف وإدارة هذا المبلغ لعلاج الجرحى.
وأضاف المسؤول الكويتي: كما سيتم توفير 20 متطوعا كويتيا خلال الفترة المقبلة لتوزيع المساعدات داخل قطاع غزة، وهناك مكتب تابع لجمعية الهلال الأحمر الكويتي ب القدس لمتابعة المساعدات حيث يتواصل مع المكتب الرئيسي بالكويت، كما يتم التنسيق مع الجانب المصري لإدخال سيارتي اسعاف إلى قطاع غزة للمساهمة في نقل الجرحى والمصابين. 228
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد