دعوة للتنسيق مع غرفة الطوارئ المركزية لتنظيم المساعدات إلى غزة

12-TRIAL- رام الله / سوا/ دعت غرفة الطوارئ المركزية الحكومية، جميع الهيئات والمؤسسات والفعاليات الرسمية والشعبية، إلى تنسيق جهودها والتعاون مع الغرفة المركزية بهدف تحقيق أعلى درجة من الكفاءة والفعالية في تنظيم المساعدات وضمان وصولها إلى مستحقيها من أهلنا في قطاع غزة .
ونبّهت الغرفة في بيان اليوم الخميس، إلى أهمية هذا التنسيق وضرورته الملحّة، منعاً للازدواجية والتشويش، وتلافيا لتكدس وانتهاء صلاحية المساعدات العينية، وحرصا على أن تصب الحملات الشعبية والتطوعية في تلبية الاحتياجات الحقيقية لأهلنا في القطاع.
ودعت إلى ضرورة المراجعة اليومية لما تصدره الغرفة المركزية وتعلنه من احتياجات ملحّة لأهلنا في قطاع غزة، حيث إن هذه الاحتياجات في حالة تغير يومي مستمر، وإطلاع غرفة الطوارئ المركزية أولاً بأول على حصيلة التبرعات ومحتواها كما ونوعا.
وطلبت من الهيئات والمؤسسات والفعاليات الشعبية والرسمية العاملة في هذا المجال التسجيل في غرفة الطوارئ المركزية الحكومية للاستفادة من مختلف جهات التعاون وتبادل الخبرة بين مختلف هذه الهيئات.
وأكدت غرفة الطوارئ المركزية الحكومية أن أكثر أشكال التبرع فعالية وفائدة وإلحاحية هي التبرعات النقدية، حيث إ|ن هذه التبرعات يسهل إدخالها وتوجيهها إلى العناوين المطلوبة، ولا تتطلب تعقيدات الإدخال والتنسيق على المعابر، كما أنها تختلف عن التبرعات العينية التي تتكدس أو تتراكم أو قد تنتهي صلاحيتها لظروف الإدخال على المعابر، إضافة إلى إعطاء أولوية للشراء من الأسواق المحلية في قطاع غزة.
وشددت غرفة الطوارئ على أن التبرعات النقدية ستكون محل ثقة مطلقة للمتبرعين والهيئات المشاركة والجهات المراقبة، بحكم أنها مفتوحة للرقابة والمساءلة من حيث إيراداتها وسبل صرفها، وستكون متاحة لاطلاع الرأي العام بأدق التفاصيل.
وأوضحت أنه يمكن التواصل مع غرفة الطوارئ المركزية في وزارة الشؤون الاجتماعية في رام الله- خلف المقاطعة، أو الاتصال على هاتف وفاكس رقم 022412232، والبريد الالكتروني: Gaza.eor@gmail.com 38
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد