وفد اجنبي يزور قرية سوسيا جنوب يطا ويلتقون بسكانها

جانب من زيارة الوفد الأجنبي لقرية سوسيا

الخليل / سوا / زار وفد من مركز اكسلنس مكون من عدد من الاجانب القادمين من دول مختلفة حول العالم قرية سوسيا الواقعة الى الجنوب من مدينة يطا بهدف التضامن مع اهلها والتعرف على طبيعة الحياة التي يقضوها في البلدة خاصة انهم يواجهون اوامر صادرة عن المحكمة العليا الاسرائيلة بالهدم والترحيل اضافة الى المضايقات من قبل المستوطنين وقوات الاحتلال.

وتضمن الوفد عدد من اعضاء الهيئة الادارية ممثلة منسق البرامج الدولية معتز التميمي و ومنسق الانشطة المجتمعية اسامة ابو حسين وما يقارب خمسة عشر اجنبياً من دول مختلفة بينها الولايات المتحدة الامريكية وبريطانيا وعدد من اصدقاء المركز بهدف التضامن مع اهل البلدة ونقل معاناتهم الى دولهم بهدف خلق رأي عام والتأثير على حكوماتهم بالضغط على حكومة الاحتلال الاسرائيلي.

واشار منسق البرامج الدولية معتز التميمي ان الهدف من الزيارة هو الوقوف مع اهل القرية في ظل الهجمة الشرسة التي يتعرضون لها من قبل الاحتلال، خاصة في الفترة الاخيرة، كما ان هذه الزيارة جاءت لدعم القرية معنوياً للحفاظ على صمودهم وبقائهم في ارضهم التي تبثت الحق الفلسطيني بالعيش بحرية وكرامة.

ورحب رئيس مجلس قروي سوسيا جهاد النواجعة، بوفد المركز مؤكداً ان للدول الغربية اثر كبير للضغط على الاحتلال واعطاء اهل سوسيا حق البقاء على ارضهم وبناء بيوت لهم ولاطفالهم وتوفير متطلبات الحياة اليومية. كما تضمنت الزيارة تعريف الوفد بتاريخ القرية في ظل وجود الاحتلال خاصة هجمات المستوطنين بحق البلدة واهلها .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد