مدرب الجزائر: التأهل لمونديال 2018 مهمة صعبة

مدرب الجزائر

الجزائر/سوا/ رأى المدرب الجديد للمنتخب الجزائري لكرة القدم الصربي ميلوفان راييفاتش الخميس أن تأهل الجزائر إلى نهائيات مونديال 2018 في روسيا "مهمة صعبة"، لكنه يريد أن يعمل مع محاربي الصحراء أفضل مما قام به مع منتخب النجوم السود الغاني في 2010 في مونديال جنوب أفريقيا.

وقال راييفاتش الذي خلف الفرنسي كريستيان غوركوف في يونيو/حزيران الماضي، في أول مؤتمر صحفي، "أنهيت مع غانا مونديال 2010 في المركز الخامس، وأريد أن أعمل بشكل أفضل مع منتخب الجزائر في المونديال المقبل".

وأضاف أنه يملك "الوسائل لتحقيق نتائج جيدة مع المنتخب الجزائري".

وتابع "لقد شاهدت هذا المنتخب في مونديال 2014، وحتى أنني شجعته ضد ألمانيا في ثمن النهائي (1-2)، وأستطيع القول إنه افتقد بعض التفاصيل الصغيرة التي تمكنه من التأهل (إلى ربع النهائي)، وأفكر بشكل خاص بالحيوية البدنية التي افتقدها يومذاك".

ولكي تضمن التأهل إلى مونديال 2018 في روسيا، يتعين على الجزائر تخطي ثلاثة منافسين أقوياء في المجموعة الثانية: الكاميرون ونيجيريا وزامبيا.

وقال المدرب الصربي "من الواضح أنها مجموعة الموت؛ كل واحد من المنتخبات الأربعة يأمل في التأهل، وفي النهاية منتخب واحد سيذهب إلى روسيا، سنعمل بالطبع لأن يكون منتخبنا، لكن المهمة ستكون صعبة جدا".

وأوضح "الوقت يضغط وعلينا مضاعفة الجهود من أجل أن نكون جاهزين لبداية التصفيات" في أكتوبر/تشرين الأول القادم.

وقبل مواجهة الكاميرون في تصفيات المونديال، تلتقي الجزائر ليسوتو في سبتمبر/أيلول القادم في آخر مباراة لها ضمن تصفيات أمم أفريقيا 2017 في الغابون، التي سبق أن حجزت مقعدها فيها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد