ما طبيعة جدول الكهرباء المعمول به في قطاع غزة؟

غزة تغرق في الظلام -توضيحية-

غزة /خاص سوا/ أفاد طارق لبد مدير العلاقات العامة والإعلام في شركة توزيع الكهرباء بمحافظات قطاع غزة، أن أحد الخطوط المصرية المغذية لجنوب القطاع من الشركة المصرية بالعريش، عاد للعمل قبل قليل.

وقال لبد في تصريح خاص بوكالة "سوا" الإخبارية مساء اليوم الخميس : "الجدول المعمول به خلال الساعات الراهنة، هو (8 وصل مقابل 8 فصل)، لكن يتم انتقاص مدة زمنية تتراوح ما بين ساعة إلى أربع ساعات خلال مدة الوصل"، مشددا على أن الجدول سيشهد تراجعا في حال تعطلت خطوط أخرى.

وأشار إلى أن الخط المصري الثاني لا يزال خارج نطاق الخدمة، موضحا أن المعضلة تكمن في أن الجانب المصري أصبح يفصل الخطوط المصرية كل صباح ويعيدها للعمل مع حلول المساء.

وبين لبد أن محافظة جنوب القطاع خاصة مدينة رفح من أكثر المحافظات تضررا بفعل الجدول الحالي، منوها إلى أن خط رقم 9 المغذي لمدينة خانيونس عاد للعمل من الجانب الإسرائيلي.

وفي السياق ذاته، أضاف إنه من المحتمل أن يتم مساء اليوم، فصل مولد في محطة توليد الكهرباء، محذرا من أن كمية الكهرباء الموجودة لدى شركته قليلة ولا تتعدى 140 ميغا واط.

يشار إلى أن جدول 8 ساعات وصل مقابل 8 فصل يحتاج إلى 200 ميغا واط للعمل بشكل جيد، فيما تقدر حاجة قطاع غزة في الظروف الطبيعية بحوالي 400 ميغا واط.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد