تيريزا ماي تعين بوريس جونسون وزيرا للخارجية

وزراء الحكومة الابريطانية الجديدة

لندن/سوا/ من المقرر أن تعلن رئيسة الوزراء البريطانية الجديدة تيريزا ماي أسماء وزراء جدد في حكومتها اليوم الخميس، وهو اليوم الأول لها في مبنى داونينغ ستريت، منذ تسلمها المنصب رسميا، خلفا لرئيس الوزراء المستقيل ديفيد كاميرون.

وكانت ماي تسلمت مهامها رسميا أمس الأربعاء، وأعلنت خلال ذلك اختيارها عمدة لندن السابق بوريس جونسون وزيرا للخارجية، وفيليب هاموند وزيرا للخزانة خلفا لجورج أوزبورن، وأمبر رود وزيرة للداخلية.

كما عينت ديفيد دافيس وزيرا للدولة مكلف بملف مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، أو ما بات يعرف بملف بريكسيت، وكذا ليام فوكس وزيرا للتجارة الدولية، بينما احتفظت بوزير الدفاع الحالي مايكل فالون.

"تحقيق رغبة البريطانيين"

وكانت ماي تحدثت هاتفيا بعيد تعيينها مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، ورئيس الوزراء الأيرلندي إيندا كيني.

وقال متحدث باسم رئاسة الوزراء في داونينغ ستريت إن رئيسة الوزراء عبرت عن التزامها بتحقيق رغبة البريطانيين في الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وأضاف المتحدث أن ماي أعربت عن حاجة الحكومة البريطانية إلى مزيد من الوقت، من أجل التحضير للمفاوضات مع الإتحاد الأوروبي، وعن أملها في أن تكون مفاوضات بناءة وإيجابية.

ومن المنتظر أن تعلن ماي أسماء الوزراء الجدد الذين سيتولون الحقائب المتبقية، وخاصة الصحة والتعليم والعمل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد