ورشة عمل حول التكنولوجيا الحيوية في كوريا وفلسطين

none

الخليل/سوا/ نظمت جامعة بوليتكنك فلسطين بالخليل، اليوم الخميس، ورشة عمل متخصصة حول الاتجاهات البحثية للتكنولوجيا الحيوية في كوريا وفلسطين.

جاء ذلك بحضور ممثلي الممثلية الكورية (كويكا)، وباحثين من جامعة كونكوك الكورية، وشخصيات اعتبارية، ومؤسسات المجتمع المحلي والوزارات، ونائب رئيس الجامعة لشؤون التخطيط والتطوير والعلاقات الدولية المهندس أيمن سلطان، والطاقم البحثي في مركز أبحاث التكنولوجيا الحيوية التابع لعمادة الدراسات العليا في جامعة بوليتكنك فلسطين، وطلبة الدراسات العليا في الجامعة.

وهدفت الورشة إلى تعزيز آفاق التعاون بين مركز أبحاث التكنولوجيا الحيوية، وجامعة كونكوك الكورية، لتوضيح الاحتياجات والاتجاهات البحثية المشتركة وسبل تعزيزها بين الطرفين، وتعريف طلبة الدراسات العليا بالمجالات المتاحة لاستكمال درجة الدكتوراه في الجامعات الكورية.

وأشار سلطان إلى أهمية هذه الورشة في تنسيق الجهود البحثية بين باحثي المركز، وجامعة كونكوك الكورية، موضحًا أهمية تعاون الجامعة مع كافة القطاعات المختلفة من خلال مراكز الجامعة المختلفة.

وأشاد البروفسور "سانجي من" نائب رئيس جامعة كونكوك للشؤون الأكاديمية، المرشح القادم لرئاسة جامعة كونكوك الكورية، بأهمية التعاون المستمر بين الجامعتين، واعدًا بمزيد من التعاون في العديد من المجالات المختلفة.

وتم عرض الحقول البحثية في مجال التكنولوجيا الحيوية من باحثي جامعة كونكوك، وباحثي مركز التكنولوجيا الحيوية، والإجابة على استفسارات ومداخلات الحضور التي ساهمت في إثراء النقاش ونقل وجهات النظر المختلفة.

وأقيمت الورشة كإحدى النشاطات المترافقة مع إنشاء المركز الفلسطيني الكوري لأبحاث التكنولوجيا الحيوية، الذي تدعمه "كويكا"، وبإشراف مباشر من جامعة كونكوك،  لتشجيع البحث العلمي والمساهمة بشكل أساسي في نقل التكنولوجيا وفي عمليات بناء القدرات الوطنية البشرية بالعديد من مجالات البحث العلمي.

وأشادت إدارة جامعة بوليتكنك فلسطين بدعم الممثلية الكورية واهتمامها  بتطوير مشاريع حيوية في فلسطين، مشددة على أهمية المركز في تطوير البرامج التنموية الحيوية التي تقوم على الأولويات الوطنية وتساهم بتمكين دعائم الدولة وإحداث التنمية الحقيقية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد