وزير الأوقاف يفتتح مسجد البر والإحسان في البيرة

none

البيرة/سوا/ افتتح وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، اليوم الخميس، مسجد البر والإحسان في مدينة البيرة.

وأكد ادعيس بكلمته أهمية بناء المساجد ودورها الطليعي في ايصال رسالة الاسلام لكل الناس وتنويرهم، ووضعهم على الطريق القويم من خلال الخطب والدروس والمواعظ، وأهميتها في حياة الناس اليومية على كافة الصعد.

وقال، إن رسالة المسجد في حقيقة الأمر هي رسالة الإسلام والتوحيد والهداية والاعتصام بحبل الله، وإن المنابر هي وسيلة لوحدتنا الوطنية وتصدينا لسياسة الاحتلال وسرطانه الاستيطاني، وليس للفرقة والانشقاق لأن فلسطين أغلى من ذلك، وهي بحاجة لوحدتنا من أجل تحرير الأرض والإنسان.

وأضاف، إن المساجد منارات للعلم والمعرفة والوحدة ولم الشمل، وإنها تجمع ولا تفرق، وإنها ركن هام وجزء أساسي وأصيل من تركيبة المجتمع الإسلامي.

واستعرض بعض نصوص القرآن الكريم والأحاديث النبوية التي تبين مكانة المساجد، ومدح الله عز وجل الذاكرين فيها.

واستنكر ادعيس بكلمته ما قامت به سلطات الاحتلال اليوم بالتعدي على مقبرة القبة الملاصقة لجدار الفصل العنصري في بيت لحم ، حيث قامت بقطع الأشجار المعمرة والصنوبر واللوزيات الموجودة بالمقبرة، منتهكة بذلك حرمة المقبرة الاسلامية وهدم عدد من القبور نتيجة سقوط الاشجار والاغصان عليها التي يزيد ارتفاعها عن ستة أمتار، وكذلك قيامهم بتفجير وتخريب خط المياه في المقبرة المذكورة.

وشكر مدير عام أوقاف رام الله والبيرة الشيخ وفيق علاوي، الحاج دخل ابو قاهوق، وقال: إن من بنى مسجدا لله بنى الله له بيتا في الجنة، وفي هذا الجامع وفي هذا المكان سوف يرفع ذكر الله، وإننا في رباط على هذه الأرض الى يوم الدين.

بدوره قدم الحاج ابو قاهوق شكره الى وزير الاوقاف، والمحافظ، ورئيس البلدية ومديرية الاوقاف لتذليلهم كافة الصعوبات أمام إنجاز وبناء هذا المسجد.

وشكر رئيس بلدية البيرة فوزي عابد، وزارة الأوقاف على ما تقوم به من خدمة المواطنين والمساجد وكتاب الله، وكذلك تفاعلها الأصيل مع البلدية، مبينًا ان افتتاح هذا المسجد يضيف لبنة جديدة من لبنات التعاون المشترك من اجل خدمة وطننا والمواطنين.

وتخلل حفل افتتاح المسجد الذي حضره حشد من المؤسسات الرسمية والأهلية والامنية وأهالي مدينة البيرة، ابتهالات وأناشيد دينية وتكريم وتقديم الهدايا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد