وفد من وحدة حقوق الإنسان بالداخلية يلتقي بمدير عام شرطة الشجاعية

وزارة الداخلية

غزة / سوا / التقي صباح اليوم الخميس وفد من وحدة حقوق الإنسان بوزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة بمدير عام شرطة الشجاعية العقيد محمد رضوان للاطلاع علي سير العمل داخل مركزه وأوضاع النزلاء فيه .

وضم الوفد كل من الأستاذ اكرم غنام مدير دائرة العلاقات العامة والاتصال بالوحدة ونائبه الأخ محمد النفار والأستاذ عبد الفتاح الغليظ الإعلامي بالوحدة .

واستعرض العقيد رضوان أوضاع عمل طاقم شرطته في المركز مؤكدا أن شرطته تبذل جهدا في مكافحة الجريمة وإلقاء القبض علي المتهمين وتقديمهم للمحاكمة حتى ينال جزائهم مشيرا إلي أن أوضاع النزلاء داخل الغرف في النظارات أوضاع صعبة ويعانون من ارتفاع درجات الحرارة في هذا الموسم وقلة التكييف مطالبا بضرورة توفير مولد كهربائي يعمل داخل مركزه أثناء انقطاع التيار الكهربائي وتوفير ما يقارب ثلاث مروحيات في كل غرفة من غرف النزلاء .

كما طالب رضوان بضرورة زيادة عدد أفراد الشرطة داخل مركزه نظرا لقلة العدد منهم وزيادة عدد النزلاء يوميا الأمر الذي يتطلب إلي زيادة العاملين داخل الغرف بشكل اكبر مشيرا أن عدد النزلاء داخل مركزه ما يقارب 173نزيل وهو عدد كبير ويشكل ازدحاما داخل الغرف .

فيما أوصي رضوان بضرورة بناء حمامات إضافية داخل مركزه بسبب وجود حمام واحد في كل غرفة من غرف النزلاء مما يشكل إزعاجا وازدحاما لدي النزلاء كما أكد علي ضرورة زيادة عدد الأسرة داخل الغرف نظرا لزيادة عدد النزلاء داخل النظارات وتحسين ظروفها في أحسن الأوقات لتكون أسرة صحية يرتاح بها النزيل

من جانبه قال الرائد رائد الشعراوي نائب مدير عام شرطة الشجاعية أن النظارات التي تتواجد داخل المركز من أفضل النظارات حيث يستطيع المكوث بها عدد اكبر من النزلاء لكن بحاجة إلي تطوير وزيادة في عدد كادر الشرطة العامل بها حفاظا علي الأمن بها منوها أن شرطته تمنح النزيل أو الموقوف بزيارة أهله أو قضاء حاجته حسب التعليمات لديها والأنظمة المعمول بها داخل السجن .

بدوره ثمن طارق سمير الحرازين مسئول قسم النظارة بالمركز زيارة وفد وحدة حقوق الإنسان بالداخلية لشرطته والذي يحاول الاطلاع علي أوضاع النزلاء والموقوفين داخل النظارات والاستماع إلي مشاكلهم وتقديم قضاياهم إلي الجهات المعنية لحلها والعمل الحثيث للإفراج عنهم مؤكدا علي ضرورة توفير الاحتياجات الأساسية للنزيل ومنها الأدوية والطعام المناسب إضافة إلي اهتمام شرطته بالنظافة العامة داخل الغرف والنظارات .

وفي النهاية قام الوفد بجولة تفقدية إلي نظارات النزلاء والموقوفين داخل المركز والالتقاء بهم والاستماع إلي مشاكلهم ومطالبهم واحتياجاتهم وتم تدوينها لرفعها إلي الجهات المختصة لإمكانية الإفراج عنهم أو تخفيف مدة الحكم أو غيرها من القضايا المعمول بها وفق الأنظمة والقوانين بالوزارة .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد