اسرائيل تتهم مشعل بتعطيل التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار بالقاهرة

15-TRIAL- القدس / سوا / اتهم مسؤول إسرائيلي رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ، خالد مشعل، بتعطيل التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق نار طويل الأمد بين إسرائيل وفصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة .
 ونقلت القناة الإسرائيلية الثانية عن المسؤول  السياسي قوله إن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خالد مشعل، كان ولا زال العامل المزعج  والمعطل الذي أحبط التسوية في القاهرة.
وحسب المسؤول فإن الوفد الإسرائيلي الذي عاد من القاهرة يوم أمس قال إن الجانبين أوشكا على التوصل لاتفاق، لكن مشعل منع ذلك سائقا جملة أسباب وذرائع.
وأوضح المسؤول أن الفلسطينيين وافقوا في البداية على تمديد الهدنة بـ 72 ساعة، لكن إسرائيل اعترضت لأنها تنتهي يوم السبت، فوافق الوفد الفلسطيني على تمديدها لخمسة أيام.
وأشارت القناة الثانية إلى أن المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية (الكابينيت) سيجتمع مساء اليوم للاستماع إلى  تقرير مفصل لمحادثات القاهرة، ولبحث أدعاءات الوزراء  بشأن عدم إطلاعهم على التطورات.
وأضافت أن الوزراء وجهوا انتقادات حادة لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو  لكونهم علموا بتمديد الهدنة في وسائل الإعلام، وقالوا إن "نتنياهو اختفى، لا يظهر ولا يتحدث".  مضيفين أن نتنياهو  تحرك لإبلاغهم  بالمستجدات بعد موجة انتقادات حادة، لكن بشكل مقتضب وعن طريق مساعديه. 228
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد