لجنة الانتخابات تنتظر رداً رسمياً من حماس حول الانتخابات المحلية

الانتخابات المحلية

غزة / خاص سوا /  محمد عمر / أكدت لجنة الانتخابات المركزية انها ما زالت تنتظر رداً رسمياً من حركة حماس حول مشاركتها في الانتخابات المحلية.

وقال المتحدث الرسمي باسم لجنة الانتخابات المركزية فريد طعم الله لوكالة (سوا) الاخبارية اليوم الخميس ان لجنته لم تتلق رداً رسمياً حتى اللحظة من حركة (حماس)، مبيناً أنه كلما كان الرد سريعاً كلما كانت الامور أفضل للجنة الانتخابات.

وأكدت حركة حماس موقفها الايجابي من اجراء الانتخابات البلدية ، وذلك خلال لقاء عقدته مع عدد من الفصائل الفلسطينية في 27 / 6 / 2016 ، لكنها طرحت العديد من التساؤلات أمام الفصائل لتحصين العملية الانتخابية وضمان نجاحها ولتكون خطوة للخروج من الانقسام لا تكريسه.

وأوضح طعم الله ان لجنة الانتخابات وضعت خططها للانتخابات لتشمل كافة الاراضي الفلسطينية بما في ذلك قطاع غزة ، وفقاً للقانون ، مشيراً الى ان اللجنة لديها طواقم ومكاتبها مفتوحة في قطاع غزة وجاهزة لإجراء الانتخابات في غزة والضفة.

ولفت ان لجنة الانتخابات بدأت التحضيرات حينما قررت الحكومة اجراء الانتخابات المحلية في الثامن من شهر أكتوبر المقبل، موضحاً ان اللجنة أعلنت الأحد الماضي عن بدء استقبال طلبات الصحفيين والمراقبين المحليين والدوليين للانتخابات المحلية من أجل اتاحة المجال امام وسائل الاعلام والمراقبين لمراقبة وتغطية العملية الانتخابية بكل سهولة ويسر.

وقال طعم الله ان اللجنة سوف ت فتح مراكز التسجيل للنشر والاعتراف من 23 الى 27 من الشهر الحالي ، مبيناً أنه وخلال هذه الفترة سيتمكن المواطنين الغير مسجلين أو الذين لديهم تغيير في بياناتهم بعمل تغييرات وتحديث سجل الناخبين وذلك بهدف اعطاء الفرصة للمواطنين سواء للترشح او التصويت.

وأضاف ان لجنة الانتخابات عقدت سلسلة من الاجتماعات مع الاحزاب السياسية ومؤسسات المجتمع المدني، مشيرا الي ان اللجنة قامت بتوظيف عشرات الموظفين وتسجيل مكاتبها في الدوائر الانتخابية لمختلف المحافظات من أجل ان تكون جاهزة لبدء العملية الانتخابية والتي ستنطلق أول مرحلة منها في الثالث والعشرين من الشهر الحالي.

وأقرّ مجلس الوزراء الفلسطيني في جلسته الاسبوعية التي عقدت في 21 / 6 / 2016 ، موعد إجراء انتخابات مجالس الهيئات المحلية (البلديات) في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة، في الثامن من تشرين أول/أكتوبر المقبل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد