وردية مسائية دائمة لمراقبة الأغذية في غزة

غزة /سوا/ خصصت بلدية غزة وردية مسائية دائمة لمراقبة الأغذية في المدينة، ضمن جهود الحفاظ على سلامة وصحة المواطنين وتكثيف عمليات المراقبة على المطاعم ومحلات بيع وتخزين الأغذية .

وقال رئيس قسم مراقبة الأغذية في البلدية رشاد عيد إن تخصيص وردية مسائية جاء نتيجة الحاجة الضرورية لزيادة الرقابة على محلات بيع وتخزين الأغذية وكذلك النجاح الذي حققته الوردية المسائية خلال شهر رمضان .

وأضاف أن الوردية المسائية بدأت عملها أمس بجولة نظمتها على كافتيريات البحر بهدف التأكد من سلامة الأطعمة التي تباع للمواطنين وإجراءات المحافظة على نظافة الأواني المستخدمة في عملية صانعتها .

وأوضح أنه طواقم القسم أتلفت خلال الجولة بعض الأطعمة الفاسدة وتم تحرير ( 4) إخطارات ومخالفة واحدة بحق المخالفين للشروط الصحية .

وأكد أن الهدف من وراء تخصيص وردية مسائية هو زيادة عمليات الرقابة على المطاعم ومحلات بيع الأغذية لاسيما التي تعمل في الفترة الصباحية والمسائية أيضا .

ودعا المواطنين في المدينة لضرورة التأكد من صلاحية المنتج قبل إتمام عملية الشراء، والإبلاغ عن أي منتجات فاسدة .

وأكد أن إصدار رخص ممارسة مهن بيع وتخزين الأغذية يخضع لشروط صحية محددة لدى البلدية ولا يتم منح الرخص إلا بعد الكشف الميداني لمكان المهنة للتأكد من موافاتها للشروط كافة .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد