مستعربون يختطفون ناشطًا بحماس من بيت أمر

130-TRIAL- الخليل/ سوا/ اختطفت قوة من وحدات المستعربين التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي صباح الخميس، ناشطا في حركة " حماس " من منزله في بلدة بيت أمر شمال محافظة الخليل في الضفة الغربية المحتلة.
وأفاد الناطق باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في البلدة محمد عوض لوكالة "صفا" بأن قوة المستعربين اختطفت المواطن أحمد خضر أبو ماريا (47عاما) واعتدت عليه بالضرب المبرّح وأصابت زوجته ونجليه برضوض جرّاء الاعتداء عليهم بالضرب المبرح.
وأوضح عوض أن قوة خاصة من المستعربين حاصرت منزل أبو ماريا، واعتدت بالضرب على شقيقه محمود (38 عاما) ونجله قسام (19 عاما) بالضرب العنيف.
وذكر أن المستعربين حضروا بمركبة تبيع البوظة وترجل منها حوالي (15 مقنّعا)، وتعمّدوا إطلاق الرصاص الحيّ صوب المواطنين بالمكان دون إصابات، كما ألقوا القنابل الغازية صوب منازل المواطنين، حينما هبّ المواطنون للتصدي للقوات المستعربة.
وانسحبت قوة المستعربين إلى داخل مستوطنة (كرمي تسور) المجاورة للبلدة، حيث كانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال وما يسمى حرس الحدود بانتظارهم عند بوابة المستوطنة وعدد من الجبات العسكرية وكانت كلاب بوليسية ترافق قوات الاحتلال، فيما جرى نقل شقيق المختطف محمود الى المستشفى وتم إسعاف عدد من المواطنين من حالات الاختناق بالغاز.
من جانبها، أوضحت مصادر محلية من بلدة بيت أمر لوكالة "صفا" أنّ المعتقل أبو ماريا شقيق للشهيد هاشم أبو ماريا الذي ارتقى برصاص الاحتلال مؤخّرا، وحاولت قوّات الاحتلال اعتقاله أكثر من مرّة.
وحسب المصادر إن أبو ماريا أسير محرر من سجون الاحتلال جرى اعتقاله عدّة مرّات لنشاطه في حركة حماس. 
268
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد