الجبهة الديمقراطية تشارك بالعيد 19 لجريدة الحزب الشيوعي الألماني

الجبهة الديمقراطية

غزة / سوا / على مدار 3 أيام إحتفل أعضاء الحزب الشيوعي الألماني ومعهم عشرات الألاف بالعيد التاسع عشر لجريدة المركزية ( UZ ) .

وشارك وفد الجبهة من الرفيق. جورج وعدنان بناء على دعوة الحزب بهذه المناسبة الكبيرة.

في صباح السبت 2/7/2016 تم اللقاء بكافة القوى والاحزاب السياسية المتواجدة  وتم الإعلان في هذا اللقاء ان الكلمة الرئيسية ستكون على المسرح الرئيسي مساءً من فلسطين ممثلاً بالرفيق جورج نيابة عن كافة الأحزاب المتواجدة وعلى التصفيق لهذا الإقتراح، وبالفعل مساءً تم القاء الكلمة على المسرح الرئيسي التي القاها الرفيق جورج شاكراً الحزب والقوى والإحزاب على هذا التقدير العالي للجبهة ودورها في الساحة الفلسطينية وحدد بشكل دقيق الوضع الحالي للشعب الفلسطيني تحت الإحتلال وطالب الجميع وكل القوى الديمقراطية في هذا العالم دعم الشعب الفلسطيني في تحقيق حلمه في الحرية والعودة والإستقلال، وقوطعت الكلمة بالتصفيق لأكثر من مرة .

 وفي نهايتها تم تقليد رئيس الحزب الرفيق بيترل مسؤول العلاقات الدولية والرفيق جنتر الشال الفلسطيني، وكان الترحيب والتصفيق من عشرات الألاف من حاضري هذا المهرجان الكبير.

ومن الملاحظ ان الجبهة الديمقراطية كانت الجبهة الفلسطينية الوحيدة الممثلة بالمهرجان السياسي، وكانت خيمة الجبهة حيث تم بيع الأكلات الفلسطينية الشهيرة (الفلافل) مزاراً للحاضرين وللقوى والأحزاب السياسية، حيث زارها سفير لاوس وممثلين عن سفارات كوبا وفيتنام، وتم لقاء العديد من الأحزاب والقوى الأوروبية بهذه المناسبة. وكان بالفعل مهرجان أممي بإمتياز .

ثانياً: السبت 9/7/2016 قامت مجموعة (BDS) في مدينة بون بعمل طاولة كتب أمام (جالربا كوف مرف ) الذي يبيع النتوجات الإسرائيلية والتي مصدرها المستوطنات الإسرائيلية في الضفة المحتلة ولوحظ إنشداد الجمهور الألماني للموضوع وإنزعاج المركز من هذه الممارسة الشبه إسبوعية للضغط عليه بالإلتزام بالقانون الدولي وبقرارات البرلمان الأوروبي الذي يطالب بتحديد مصدر البضاعة ،

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد