الصدر يصل بغداد بزي عسكري استعدادًا لمظاهرات الجمعة

مقتدى الصدر

بغداد / سوا / وصل رجل الدين الشيعي، مقتدى الصدر، مساء الثلاثاء، إلى العاصمة بغداد، مرتديا زيا عسكريا، وزار موقع التفجير الانتحاري في منطقة “الكرادة” وسط بغداد، وذلك قبل 3 أيام من مظاهرات دعا لها في العاصمة ضد الحكومة الجمعة. 

يأتي ذلك رغم دعوة مجلس الوزراء العراقي، عبر بيان، أنصار الصدر، إلى تأجيل مظاهرات الجمعة، لـ”تجنيب” البلاد الفوضى والتحديات الأمنية وتعطيل الخطط الخاصة بتحرير المناطق المختلفة من سيطرة تنظيم داعش.

وكان بانتظار الصدر حال وصوله منطقة الكرادة، الآلاف من اتباعه الذين هتفوا تأييدا لوصوله إلى بغداد. 

وبزيه العسكري، اطلع الصدر على آثار الدمار الذي خلفه التفجير الانتحاري في الكرادة بداية الأسبوع الماضي، وأوقع 292 قتيلا، بحسب إحصائية وزارة الصحة العراقية. 

و الإثنين، دعا الصدر، العراقيين إلى الخروج في “مظاهرات مهيبة” بساحة التحرير في بغداد، الجمعة المقبل، “لإزالة الفساد والظلم وإقالة جميع الفاسدين”، وفقاً لتعبيره، مشددا على أن تكون المظاهرة ” دون مسميات أو صور أو هتافات”. 

ومنذ أشهر ينظم العراقيون مظاهرات في العاصمة بغداد ومحافظات جنوبية، مطالبين بـ “تشكيل حكومة تكنوقراط، وإنهاء الخلافات السياسية الدائرة في البرلمان، وتقديم الفاسدين إلى القضاء”. 

وفي 20 أبريل/نيسان الماضي، قرر الصدر تجميد عضوية “كتلة الأحرار”، التابعة له في البرلمان العراقي، والتي تمتلك 34 مقعداً من إجمالي مقاعد البرلمان البالغة 328 مقعدا. 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد