جامعة الشرق الأوسط في عمان تطلق حملة "أغيثوا غزة"

296-TRIAL- عمان/ سوا/ شارك وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس في إطلاق حملة ’أغيثوا أهلنا في غزة ’ في جامعة الشرق الأوسط لنصرة الأهل في قطاع غزة الذين يتعرضون للعدوان الإسرائيلي.
تحتضن الحملة الجامعة وتنظمها لجنة مساندة صندوق الزكاة الفلسطيني لإغاثة منكوبي غزة، وتضم نحو 30 شخصية فلسطينية وأردنية، إسلامية ومسيحية.
وقال ادعيس إن ’هذه الجهود التي تقدم من قبل الأشقاء في المملكة الأردنية الهاشمية ما هي إلا نقطة مضيئة من أبناء شعب واحد اختلطت دماؤه ودموعه طيلة التاريخ المعاصر من خلال الوقفات القوية والجريئة المناصرة للقضية الفلسطينية’، داعياً إلى ’مزيد من الجهود والعمل المتواصل لنصرة الأهل في قطاع غزة و القدس التي تتعرض لانتهاكات يومية شرسة تقتضي الوقفة الجدية من قبل الأشقاء في الأردن لما يمتلكوه من تأثير في السياسة الدولية’.
وقدم ادعيس شكره لجامعة الشرق الأوسط ولجنة مساندة صندوق الزكاة الفلسطيني وكافة المنظمين والقائمين على هذه الفعالية المبشرة بالخير.
من جهته، أكد وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنية الدكتور هايل عبد الحفيظ داود، ’على عمق العلاقة التي تربط المملكة الأردنية الهاشمية بدولة فلسطين وأهمية العمل المشترك لتجاوز كافة العقبات والإشكاليات التي تواجه أبناء الشعب الفلسطيني وخاصة ما يتعرض له الأهل في قطاع غزة والقدس الشريف التي تجاوزت الانتهاكات الإسرائيلية بها كل الحدود والقيم والقوانين’.
وكان قد شارك في الفعالية الأب إلياس عواد ممثلاً للطوائف المسيحية، وأمين عام الهيئة الإسلامية المسيحية الدكتور حنا عيسى، ورئيس هيئة الإبداع والتميز الفلسطينية عدنان سمارة، ورئيس مجلس أمناء جامعة الشرق الأوسط الدكتور يعقوب ناصر الدين، بالإضافة لشخصيات أردنية وفلسطينية.
وقد فتح باب التبرعات لإغاثة الأهل في غزة، في داخل الجامعة ومن المشاركين في الندوة وتم جمع مبلغ 136 ألف دينار أردني، بالإضافة إلى 200 ألف دينار أردني كتبرع عيني يتم تسليمه في الضفة الغربية وليتم إرساله للأهل في قطاع غزة.
وكان صندوق الزكاة الأردني قد تبرع لصندوق الزكاة الفلسطيني بمبلغ 20 ألف دينار أردني، وخمس شاحنات لمساعدة مواطني قطاع غزة. 149
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد