التعليم : الغياب الكلي عن امتحان التوجيهي سبباً للرسوب

وزارة التربية والتعليم

رام الله / سوا / قالت وزارة التربية والتعليم العالي إنها تلقت، اليوم الثلاثاء، عددا محدودا من الشكاوى المرتبطة بترصيد علامات الامتحان العملي لمبحث التكنولوجيا، و"هو امتحان يعقد في المدارس والنجاح فيه يعد شرطا للنجاح في الثانوية العامة ".

وأضافت الوزارة، في بيان توضيحي، مساء اليوم، أنه "بعد إجراء الفحص التفصيلي لهذه الشكاوى تبين للوزارة أن الأمر يتعلق بتغيب بعض الطلبة وعدم جلوسهم للامتحان العملي في المواعيد المحددة مسبقا"، مؤكدة أن الغياب كليا عن الامتحان يعد سببا للرسوب وفقا لتعليمات شهادة دراسة الثانوية العامة ( التوجيهي ).

وكانت عائلة الطالبة هيا صلاح علان علان  من مخيم الجلزون، أكدت على  ورود "خطأ" في نتيجة الثانوية العامة لابنتها، بعد الاعلان عن رسوبها يوم أمس الاثنين.

وقالت ربيحة علان عمة الطالبة لـ وطن للأنباء إنهم عاشوا طيلة أمس حالة توتر، بسبب عدم معرفتهم سبب رسوب ابنتهم، لعدم تسليم وزارة التربية والتعليم كشوفات العلامات في ذات اليوم بالتزامن مع موعد اعلان نتائج الثانوية العامة كما العادة.

وأضافت أنه تبيّن لهم صباح اليوم الثلاثاء عقب حصولهم على كشف علامات ابنتهم هيا، أن التربية وضعت كلمة "غائب" بجانب امتحان التكنولوجيا، مؤكدين حضور ابنتهم للامتحان وتقديمه كما كل الطلبة.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد