عريقات يبحث مع رئيس بعثة التواجد الدولي التطورات الحاصلة بالخليل

صائب عريقات

أريحا / سوا / بحث رئيس بعثة التواجد الدولي المؤقت في مدينة الخليل اللواء أينار جونسن، مع أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات ، في مدينة أريحا، اليوم الثلاثاء، التطورات الحاصلة في مدينة الخليل.

 كما سلم جونسن، عريقات التقرير الدوري للبعثة وأطلعه على المشاريع والتعاون المشترك مع المؤسسات الفلسطينية العاملة في الخليل.

بدوره، أكد عريقات أهمية دور البعثة في المدينة، وأن الحل لجميع عقبات أبناء الشعب الفلسطيني تكمن في إنهاء الإحتلال وتجسيد قيام دولة فلسطين على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس ، مشددا على ضرورة إزالة كافة المستوطنات غير القانونية باعتبارها العقبة الرئيسة في وجه عملية السلام.

من ناحيته، قال جونسن إنه من الهام لبعثة التواجد الدولي في مدينة الخليل الإطلاع على آخر التطورات في المنطقة، بالإضافة للقيام بزيارات إلى الجانب الفلسطيني من أجل تسليم التقارير الدورية".

وفي سياق آخر، أعرب نائب محافظ الخليل مروان سلطان عن قلقه من الإجراءات التعسفية التي تمارسها قوات الاحتلال بحق محافظة الخليل.

وقال، لـ"وفا"، "إن الحصار الخانق المفروض على الخليل أدى إلى تدهور الوضع الإنساني بشكل كبير وتسبب بنقص حليب الأطفال والأدوية والمتطلبات الطبية للمواطنين".

وأضاف أن جنود الاحتلال يقومون بعمليات تفتيش واسعة "من بيت إلى بيت" يصاحب ذلك تخريب وعبث بمحتويات المنازل وممتلكات المواطنين، وحرق المزروعات.

ــ

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد