فارس العرب تنظم ورشة عن العنف الاجتماعي

none

غزة /سوا/ نظمت مؤسسة فارس العرب للتنمية والأعمال الخيرية بالتعاون مع جمعية عائشة لحماية المرأة والطفل ورشة عمل بعنوان "قضايا العنف المبنى على النوع الاجتماعي"، وذلك في قاعة "عودة البنا" التابعة للمؤسسة في مقرها الرئيسي بغزة.

وشارك بالورشة أكثر من 40 شخصًا من كلا الجنسين تم اختيارهم وفق دراسة احتياجات قامت بها المؤسسة، حيث ركزت الورشة على المفاهيم الرئيسية في النوع الاجتماعي والعنف القائم على أساس النوع الاجتماعي، وأسباب العنف ضد المرأة والمراحل النفسية التي تمر بها المرأة التي تتعرض للعنف، بالإضافة الى موضوع حقوق المرأة في القوانين المحلية والإسلام، وواقع المرأة بين النص القانوني والواقع التطبيقي، ومؤشرات العنف ضد النساء المعنفات وخطة التدخل مع النساء المعنفات.

وأوضح منسق الورشة السيد حسام الأطرش أن هذه الورشة تأتي ضمن أنشطة وفعاليات المؤسسة في قطاع المرأة التي تهدف الى تحسين معارف ومهارات مختلف فئات وشرائح المجتمع في التعامل مع قضايا النوع الاجتماعي وحماية النساء من العنف، إضافة إلى تعزيز دورهم المناصر لحقوق المرأة في المجتمعات المحلية.

وشكر المشاركين بالورشة مؤسسة فارس العرب وجمعية عائشة على اهتمامهم بإقامة مثل هذه الورشات واللقاءات التي تعني بتثقيف المرأة والرجل بحقوق المرأة ورفع مكانتها في المجتمع، وتمكينها اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد