الصيفي: لم نُبلَغ بأية معلومات حول زيادة أعداد الحجاج هذا العام

حسن الصيفي

غزة /سوا/ قال وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بغزة حسن الصيفي بأن الوزارة لم تُبلغ رسمياً من قبل معالي الوزير سماحة الشيخ يوسف إدعيس بأية معلومات حول موافقة المملكة العربية السعودية على زيادة عدد حجاج فلسطين لهذا العام 1437هـ/ 2016م.

وقال الصيفي: "يحدونا الأمل بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله أن يمنح أهل فلسطين عامة وقطاع غزة خاصة مكرمة ملكية تشتمل على زيادة في عدد الحجاج لهذا العام لسد الحاجة الماسة لدى أهل فلسطين في أداء فريضة الحج".

وأضاف: "في حال تم إبلاغنا بشكل رسمي بوجود زيادة سيتم الإعلان عن ذلك للجمهور الكريم".

وأكد أنه سيتم الالتزام بالدور حسب الرقم الوطني ضمن الكشف المتسلسل للقرعة العامة التي أجرتها الوزارة بتاريخ الثالث من حزيران/يونيو 2013م.

وطمأن وكيل وزارة الأوقاف الجمهور الكريم على موسم الحج وإجراءاته، وقال: "إن إجراءات موسم الحج تسير بفضل الله على خير ما يرام حيث تم استئجار مساكن الحجاج في مكة المكرمة والمدنية المنورة".

وتابع: "كما تم استئجار حافلات حديثة موديل 2014/2015 لنقل الحجاج للمشاعر ومن مكة إلى المدينة، وهي حافلات مجهزة بكافة وسائل الراحة وتلبي حاجات الحجاج من حمامات وغيرها".

وأشار الصيفي إلى أن العمل جاري لاستئجار حافلات لنقل الحجاج من المساكن إلى الحرم وبالعكس. منوهًا إلى أنه تم إجراء تحسينات ملموسة على الخيام في عرفات مجهزة بوسائل الراحة ومكيفات تتناسب مع حرارة الجو.

وفيما يتعلق بتسعير الحج لهذا العام أوضح وكيل الوزارة أن اللجنة المالية المختصة تقوم بإجراء الحسابات المطلوبة لتحديد التسعيرة، مؤكداً أنه سيتم الإعلان عن التسعيرة للجمهور قريباً بعد الانتهاء من تحديدها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد