عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى

مستوطنون خلال اقتحامهم للأقصى-ارشيفية

القدس /سوا/ اقتحم أكثر من 60 مستوطنًا المسجد الأقصى المبارك، صباح اليوم الثلاثاء، وسط حالة من التوتر الشديد، جراء هذه الاقتحامات التي من المتوقع أن تشهد المزيد خلال الساعات المقبلة.

وأفادت وكالة "فا"، إن قوات الاحتلال اقتحمت الأقصى قبل المستوطنين، وأجرت في المسجد جولة واسعة، لتأمين المكان لهم، قبل اقتحامهم من باب المغاربة، وبحراسات معززة ومشددة من عناصر الوحدات الخاصة، والتدخل السريع بشرطة الاحتلال.

وقال المصدر، إن تلك القوات فرضت اجراءات مشددة بحق المصلين، وكانت قيادات وشخصيات دينية، ووطنية اعتبارية في القدس حذرت من الدعوات التي وجهتها "منظمات الهيكل" المزعوم لأنصارها بالمشاركة في اقتحامات واسعة اليوم الثلاثاء، لإقامة حفل تأبيني في الأقصى لمستوطنة قتيلة وحاخام قضى مؤخرا، وحمّلت مؤسسة الاحتلال مسؤولية التداعيات التي ستنجم عن مثل هذه الانتهاكات.

يذكر أن عائلة المستوطنة اليهودية "هليل يافي"، التي قتلت في مستوطنة "كريات أربع" بالخليل مؤخراً، قدمت الى رئيس حكومة الاحتلال طلبا لاقتحام المسجد الاقصى المبارك صباح اليوم الثلاثاء، لإقامة طقوس تأبينية فيه للمستوطنة وكذلك للحاخام "ميخائيل مارك" الذي قتل في شارع 60 مؤخراً، بمشاركة 250 مدعو.

وتبنّت "منظمات الهيكل" المزعوم طلب عائلة المستوطنة اليهودية، وشرعت بترويج دعواتها عبر وسائل اعلامها، ومواقع التواصل الاجتماعي، للطلب من أنصارها بالمشاركة في هذه الاقتحامات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد