تنسيقية "انتفاضة الحجارة" تهنئ الطلبة الناجحين بالتوجيهي

none

غزة /سوا/ هنأت اللجنة التنسيقية لكادر من الانتفاضة الشعبية الأولى "انتفاضة الحجارة"، الطلبة الناجحين في امتحانات الثانوية العامة " التوجيهي "، خصوصًا أبناء الشهداء والأسرى والجرحى.

وأشادت اللجنة في بيان لها، بالنتائج المميزة التي حققها طلبتنا في فروع الثانوية العامة كافة، وبالجهود المميزة التي بذلتها طواقم وزارة التربية والتعليم، خاصة المدرسين الذين بذلوا جهودا جبارة ليتوج العام الأكاديمي بهذا النجاح الباهر.

وقالت: إن هذا النجاح ما كان ليحصل لولا تضافر الجهود وتكامل الأدوار بين المدرسة والأهل وشرائح المجتمع، وإن هذه الشريحة من مجتمعنا الفلسطيني يعود لها الفضل الأكبر في انطلاق شرارة الثورة الفلسطينية. وإن حركة "فتح" لم ولن تألو جهدا في العمل على دعمهم ومتابعة دراستهم الثانوية والجامعية، ليكونوا النواة في بناء صرح دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأكدت أن العلم هو سلاح كل فرد، وأن التعليم هو النشاط الذي يهدف إلى تطوير التعليم والمعرفة والقيم الروحية والفهم والإدراك، الذي يحتاج إليه الفرد في كل مناحي الحياة، إضافة إلى المعرفة والمهارات ذات العلاقة بحقل أو مجال محدد، وأن التعليم يمحى أمية الفرد، ويعطى الفرد معلومات فى شتى المجالات، وهو سلاح كل فرد، ويوسع مدارك الفكر لكل فرد، ويعطى القدرة على الابتكار.

وبينت أن العلم يعد واحداً من أهمّ وأبرز الأمور الّتي يحتاج الإنسان إليها، لأنّه يلبّي كافة احتياجاته الأساسية الّتي يسعى خلفها، ويعتبر التعليم المنارة التي يهتدي بها الناس إلى الطريق القويم الّذي سيسلكونه في هذه الحياة، بالإضافة إلى أنّ التعليم هو سبب الظّهور والرقي والرفعة، وهذا ليس على المستوى الفردي فحسب؛ بل هو على مستوى الدول أيضاً.

وأكدت أن التّعليم كان ولا يزال الحاضنة الأولى للإبداع إلى جانب العديد من الأمور الأخرى، وأن العلم يصقل ملكة الإبداع عند الشخص.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد