المالكي يودع ممثلة ليتوانيا لمناسبة انتهاء مهامها في فلسطين

none

رام الله /سوا/ استقبل وزير الخارجية رياض المالكي ، اليوم الاثنين، رئيسة مكتب تمثيل لِيتوانيا لدى فلسطين نيدا دالمانتاتي، لمناسبة انتهاء مهامها الرسمية لدى فلسطين.

وعبَر المالكي عن تقديره للجهود التي قامت بها دالمانتاتي في تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية، وتَمنى لهَا كل التوفيق والنجاح في مهامها الجديدة.

وشكر الحكومة الليتوانية على الدعم الذي تقدمه لدولة فلسطين ومؤسساتها على الصعيد الثنائي أو عبر الاتحاد الأوروبي، لوكالة الغوث وللقطاعات المختلفة.

وأعرب عن تقديره لمواقف لِتوانيا الداعمة لحق شعبنا في الحرية والاستقلال، في إطار القوانين والمواثيق الدولية ، مؤكداً ضرورة تطوير العلاقات بين البلدين.

وأطلع المالكي، دالمانتاتي على آخرِ تطورات الحِراك السياسي والدِبلُوماسي في المحافل الدولية، والمُبادرة الفرنسية الرامية إلى إيجاد حل للقضية الفلسطينية في ظل التعنت الإسرائيلي الرافض لأية تسوية حقيقة مع الفلسطينيين.

ودعا، دالمانتاتي إلى ضرورة نقل معاناة شعبنا الفلسطيني إلى القيادة والشعب الليِتواني في ظل الانتهاكات الإسرائيلية الخطيرة والمستمرة بحق الفلسطينيين وممتلكاتهم، والاقتحامات اليومية للمستوطنين للمسجد الأقصى، واستباحة حرمته خلال شهر رمضان المبارك في محاولة لفرض حقائق جديدة على الأرض والتحريض العنصري الإسرائيلي ضد شعبنا وقيادته.

وعبرت دالمانتاتي عن شكرها وتقديرها للتعاون والمساعدة التي قدمتها لها وزارة الخارجية وقطاعاتها المختلفة لإنجاح مهامها، متمنية التقدم والازدهار والسلام لفلسطين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد