وحدة حقوق الإنسان بالداخلية تستنكر منع وفداً إيطالياً من دخول قطاع غزة

نائب رئيس البرلمان الايطالي لويجي دي مايو

غزة / سوا /  استنكرت وحدة حقوق الإنسان بوزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة منع  إسرائيل وفداً برلمانيا إيطالياً يقوده نائب رئيس البرلمان، لويجي دي مايو، من دخول قطاع غزة، أمس الأحد.

وقالت الوحدة في تصريح لها اليوم أن منع الوفد الايطالي من دخول قطاع غزة يشكل انتهاكا سافرا في القانون الدولي الإنساني بهدف استمرار الحصار الظالم علي قطاع غزة ومنع الوفود الدولية من فضح الاحتلال في جرائمه بقطاع غزة .

وبينت الوحدة أن إسرائيل تحاول دوما عزل قطاع غزة عن دول العالم ويبقي في معاناة دائمة بعيدا عن تدخل عربي ودولي لإنقاذه مطالبة المجتمع الدولي بسرعة التدخل من اجل السماح بكافة الوفود المتضامنة مع غزة لدخولها دون قيود وتسهيل حرية التنقل والسفر من غزة إلي دول العالم وبالعكس كما طالبت بضرورة فضح الاحتلال علي جرائمه اليومية بحق شعبنا الفلسطيني في الضفة والقطاع وتقديم مجرمي الحرب إلي المحاكم الدولية وعدم الإفلات في قضاياهم الإجرامية .

وكانت حركة "خمس نجوم" الإيطالية (معارضة)قالت في بيان لها أمس الأحد إن السفارة الإيطالية في إسرائيل، أبلغت، دي مايو، والبرلمانيين الاثنين، مانليو دي ستيفانو، وأورنيلا بيرتوروتا (جميعهم أعضاء بالحركة)، أن "الحكومة الإسرائيلية لن تسمح للوفد بالعبور إلى قطاع غزة للإطلاع على مشاريع إيطالية غير حكومية في القطاع".

وأشار البيان أن الوفد سيقوم بعد منعه من دخول قطاع غزة، بزيارة مشاريع إيطالية غير حكومية في الضفة الغربية.

ونقل التلفزيون الحكومي عن دي مايو الذي يقوم بزيارة إلى إسرائيل منذ أول أمس الجمعة، إن قرار الحكومة الإسرائيلية "مؤشر سيئ ليس لنا، بل للنهج الذي تتبناه الحكومة الإسرائيلية إزاء الأوضاع في قطاع غزة، والسلام في المنطقة" .

من جانبها قالت السفارة الإسرائيلية في روما "إن قطاع غزة تحكمه حركة حماس (منذ حزيران/يونيو 2007)، وهي منظمة "إرهابية معادية" لإسرائيل، ولهذا فإن منح التصاريح لدخول القطاع يخضع لاعتبارات أمنية خاصة"

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد