وزير الصحة: وفد متخصص بالأمراض الجلدية سيزور غزة

37-TRIAL- رام الله / سوا / قال وزير الصحة الفلسطيني جواد عواد إن وفداً طبيا متخصصا بالأمراض الجلدية سينطلق من الضفة الغربية إلى قطاع غزة خلال الأيام الثلاثة المقبلة لمساعدة أطباء غزة في علاج المصابين جراء الحرب الإسرائيلية على غزة.
وأوضح عواد خلال لقائه وفد حكومي نرويجي اليوم في رام الله اليوم أنه سيتوجه شخصياً إلى القطاع في الفترة المقبلة للاطلاع على الأوضاع الصحية بعد العدوان الإسرائيلي.
وأشار الوزير في بيان وصل (سوا) نسخة منه اليوم أن 36 جريحاً من غزة سيسافرون في وقت لاحق اليوم الأربعاء، لتلقي العلاج في المشافي التركية.
وأضاف عواد أن وزارة الصحة عملت بكل طاقتها على منع انهيار القطاع الصحي، ونجحت في ذلك من خلال تزويد غزة بالأدوية والمستهلكات والوفود الطبية.
وأشار إلى أن وزارة الصحة أرسلت عشرات الشاحنات المحملة بالأدوية والمستهلكات الطبية إلى قطاع غزة خلال الحرب، إضافة إلى تنسيق دخول المساعدات التي قدمتها المنظمات الدولية والدول الصديقة.
وبحسب عواد فإن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة خلفت الكثير من الإعاقات في صفوف الجرحى، موضحاً أنه جرى إخلاء 300 جريح للعلاج في مشافي الضفة و القدس ومصر والأردن.
وقال " تم تشكيل لجنة لدراسة وضع المباني الصحية التابعة لوزارة الصحة والتي دمرها العدوان، لإعادة ترميمها وإصلاحها، إضافة إلى وضع خطة طارئة للحيلولة دون ظهور أمراض خلت فلسطين منها منذ عشرات السنين".  134
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد