الحايك يطالب الجميع بالوقوف عند مسؤولياتهم تجاه قطاع غزة

رئيس جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين علي الحايك

غزة / سوا/ أكد رئيس جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين علي الحايك على أن فرحة أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، لن تكتمل إلا بالإفراج عن الأسرى البواسل القابعين خلف قضبان السجون الإسرائيلية، وبرفع الحصار عن غزة وانهاء الانقسام.

جاء ذلك خلال حفل استقبال نظمته جمعية رجال الأعمال لأعضائها من أجل تبادل التهاني بمناسبة عيد الفطر السعيد والافراج عن عضوي الجمعية خالد لبد وأكرم ياسين بعد اعتقالهم في سجون الاحتلال.

وكان في استقبال الضيوف رئيس الجمعية علي الحايك وأعضاء مجلس ادارة الجمعية، حيث رحبوا بالضيوف وتبادلوا معهم تهاني عيد الفطر السعيد.

وهنأت جمعية رجال الأعمال الأمتين العربية والإسلامية بحلول عيد الفطر المبارك متمنية أن يُعاد بالخير والبركة، وقد تحرر كامل التراب الفلسطيني وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف التي ارتوت أرضها بدماء الشهداء على مر الاحتلال منذ عقود.

ودعا الحايك المجتمع الدولي إلى تنفيذ وعوده بتسريع عملية إعادة إعمار قطاع غزة, لافتا إلى أن آلاف الأسر التي فقدت منازلها وبيوتها في الحرب لازالت حتى اليوم تعيش أسوأ الظروف في مراكز اللجوء والإيواء.

وطالب الجميع بالوقوف عند مسؤولياتهم تجاه قطاع غزة والوضع الإنساني الصعب الذي يعانيه منذ الحصار المفروض من قبل الاحتلال الإسرائيلي، والذي دام 10 سنوات, مُطالبًا إياهم بالعمل على رفع الحصار عن غزة وإدخال مواد إعادة الإعمار وفق الآليات التي تتناسب مع إعادة إعمار حقيقي للبنية التحية وكافة المؤسسات الصحية والاقتصادية والاجتماعية.

وشدد الحايك في مطالبته لكافة أطياف المجتمع الفلسطيني ومكوناته السياسية وفصائله ومؤسسات المجتمع المدني بالعمل الجاد من أجل إنهاء الانقسام وإتمام المصالحة الوطنية الفلسطينية وتفويت الفرصة على مشاريع الانقسام والفصل التي يسوق لها الجانب الإسرائيلي عبر المحافل الدولية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد