الشؤون الاجتماعية تنظم اجتماعا لمجموعة التخطيط للخدمات الاجتماعية

155-TRIAL- الخليل / سوا / نظمت اليوم وزارة الشؤون الاجتماعية في الخليل ورشة عمل لمجموعة تخطيط الخدمات الاجتماعية لمشروع المساعدة الفنية من الاتحاد الأوروبي إلى وزارة الشؤون الاجتماعية لتحسين وتطوير نظام الحماية الاجتماعية.
وتعتبر هذه المجموعة التي تضم ممثلين عن وزارة الشؤون والجمعيات والهيئات المحليه، الهيئة الرائده في مجال الخدمات الاجتماعية في المحافظة. وشارك في الورشة، التي عقدت في قاعة فندق الامانة بالخليل، أنور حمام الوكيل المساعد لشؤون المديريات في وزارة الشؤون الاجتماعية والخبير الاستراتيجي د. نادر سعيد، وممثلين عن الجمعيات والمؤسسات والهيئات المحلية في المحافظة.
ويهدف المشروع الممول من الاتحاد الأوروبي إلى تحسين وتطوبر نظام الحماية الاجتماعية، من خلال التخطيط القائم على الشراكة وبناء القدرات المؤسسية، والحاجة الى العمل المشترك والمتكامل بين الوزارة والمؤسسات ذات العلاقة.
وفي كلمة افتتاح الورشة قال مصباح احجازي مدير مديرية الشؤون الاجتماعية ان الوزارة تسعى لمأسست العلاقة مع الشركاء الذين تربطهم مع الوزارة علاقات عمل قوية، وان الوزارة والشركاء يسعون معا لتقديم افضل الخدمات للفئات المهمشة في المحافظة من خلال التعاون المستمر المبني على الشراكة الحقيقية.
وقال أنور حمام إن "هذا الاجتماع هو اللقاء التأسيسي لتشكيل مجموعة التخطيط للخدمات الاجتماعية المشتركة في محافظة الخليل والمشروع هو مشروع تجريبي نقوم به في ثلاث محافظات هي القدس والخليل و نابلس وقناعتنا في وزارة الشؤون الاجتماعي، هي أن العمل يجب ان يكون لا مركزي لأن المركزية أثبتت أنها تعيق وتضعف العمل في الخدمات الاجتماعية".
وتحدث مايكل رئيس فريق الاتحاد الأوروبي عن دور الاتحاد الأوروبي في دعم برامج وزارة الشؤون الاجتماعية وعن أهمية العمل مع الوزارة والتي هي من اهم الوزارات التي تقدم المساعدات للقطاعات المهمشة والفقيرة في الأراضي الفلسطينية، كما تحدث مايكل عن أهمية هذا المشروع والذي يختص في مجال تقديم المساعدة الفنية في تطوير نظام الحماية الاجتماعية في مجال الخدمات الاجتماعية للفئات المهمشة من خلال تطوير هذه الخدمات وتوفير غير المتوفر منها بالشراكة مع شركاء وزارة الشؤون الاجتماعية. 38
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد