يونيسف: 250 مليون طفل في العالم يعيشون في مناطق صراع

شركة جوجل

نيويورك/سوا/ أظهر تقرير رسمي اليوم الثلاثاء، أن نحو 250 مليون طفل حول العالم، يعيشون في مناطق صراعات ونزاعات وتوترات أمنية، أثرت على مختلف نواحي الحياة لهم.

وبحسب التقرير السنوي الصادر عن منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" واطلعت عليه الأناضول، فإن نحو 250 مليون طفل حول العالم يعيشون بشكل يومي أشكال الصراعات والنزاعات المسلحة بمختلف أنواعها.

وأضاف التقرير الأممي أن قرابة 167 مليون طفل حول العالم يعيشون في فقر مدقع، ما يفاقم من العنف الذي يعيشه الأطفال ويجعل مصيرهم النهائي إما الموت أو التشرد.

وقدّر أن 69 مليون طفل حول العالم دون سن الخامسة من أعمارهم سيموتون، خلال الفترة الممتدة بين 2016 - 2030، منهم نحو 3.6 ملايين طفل خلال العام الجاري، نصفهم من إفريقيا جنوب الصحراء، بسبب نقص الرعاية الصحية وتراجعها في العديد من الدول.ووفق التقرير، فإن نصف إجمالي عدد الوفيات المقدر حتى عام 2030 يعيشون أو سيولدون في خمس دول وهي: الهند ونيجيريا وباكستان وجمهورية الكونغو الديمقراطية وأنغولا.

ونوه التقرير أن 60 مليون طفل حول العالم لا يتلقون تعليمهم الأساسي، "بل إنهم خارج المدارس الابتدائية اللازمة لتعليمهم القراءة الأساسية والكتابة والحساب".

في سياق متصل، أشار التقرير أن 161 حالة وفاة للأمهات اللاتي يلدن بشكل طبيعي، من كل 100 ألف حالة ولادة حول العالم، مشيرة أن هذه النسبة مرتفعة.

وقال الرئيس التنفيذي للمنظمة أنتوني ليك (Anthony Lake) في التقرير، إن المنظمة تواجه حقيقة غير مريحة حول العالم، وهي: استمرار شقاء الحياة بالنسبة للأطفال لأسباب عديدة أهمها الصراعات والفقر.وأضاف، " في منطقة جنوب الصحراء وحدها، يعيش 9 من كل 10 أطفال في فقر مدقع، بينما يعيش 30 مليون طفل في منطقة جنوب الصحراء خارج المدارس الابتدائية. -

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد