الوئام تقدم مساعدات بقيمة 3 مليون دولار خلال العدوان

غزة / سوا/ وزعت جمعية الوئام الخيرية مساعدات عينية ونقدية على المتضررين والجرحى والنازحين والمستشفيات بلغت قيمتها (10,987,090) شيكل، أي ( 3.231.497 ) دولار أمريكي، خلال فترة العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة. وشملت المساعدات التي وزعتها الجمعية السلة الغذائية والرغيف الخيري التي تم توزيعها على مراكز عدد من مراكز الايواء التي تضم النازحين، وكذلك على طواقم الدفاع المدني وطواقم الاسعاف، والمنازل المتضررة، والنازحين لبيوت أقربائهم .

ورغم قصف مقر الجمعية خلال العدوان على القطاع، قدمت جمعية الوئام مساعدات نقدية للأطفال الجرحى في مستشفى الشفاء، و على الجرحى في مستشفى كمال عدوان، ووزعت كذلك مياه شرب صحية، وأدوية ومستلزمات طبية على أقسام مستشفى الشفاء، وتم تجهيز مستشفى الشفاء الجزائري التخصصي وتطويره وترميمه، وكذلك قدمت قافلة طبية للقطاع الصحي.

ومول المشاريع والمساعدات التي قدمتها جمعية الوئام، كل من جمعية العلماء المسلمين الجزائرين، و الجمعية الإسلامية لإغاثة الأيتام والمحتاجين، و فاعلين خير من مصر، جمعية الأقصى – الجزائر، ومؤسسة (Viomis aid الدنمركية)، ومؤسسة (family relief)، ومؤسسة Ummah global relief)) ومؤسسة (Muslim Aid)، و جمعية الصحابة، و الديوان الملكي الأردني، و جمعية العلماء المسلمين الجزائرين، و الهيئة الخيرية الهاشمية – الأردن.

من جهته قال رئيس الجمعية المهندس محمد أبو مرعي "إن حجم الأضرار التي تعرض لها القطاع أكبر من أن توصف، فالقطاع بحاجة لخطه إعادة إعمار شاملة، فقد مسحت صواريخ الاحتلال أحياء بكاملها وضربت البنية التحتية .

وشكر أبو مرعي كل من تقدم بدعم ومساندة قطاع غزة عبر جمعية الوئام، داعياً الجميع للمساهمة ولو بشيء اليسير في تعزيز صمود الأهالي النازحين والمنكوبين، فلم يخلو بين في القطاع من شهيد أو جريح أو تدمير .
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد