الأونروا  تطرح مناقصة اعادة بناء عيادة البريج بتمويل سعودي

مخطط المشروع

غزة /سوا/ أعلنت وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين " الأونروا " عن طرحها مناقصة اعادة بناء عيادة البريج، بعد حصولها على تمويل سخي من المملكة العربية السعودية عبر الصندوق السعودي للتنمية.

وأوضح مدير البنى التحتية للمخيمات في وكالة الغوث المهندس رفيق عابد أن الوكالة ومنذ إعلانها عن نيتها اعادة بناء عيادة البريج كثفت من اتصالاتها مع الجهات الداعمة من أجل تنفيذ هذا المشروع.

وأفاد بأن المملكة العربية السعودية مشكورة استجابت  عبر الصندوق السعودي للتنمية بتمويل هذا المشروع كاملًا، مشيرًا إلى أن المبلغ قد رصد لهذا الغرض.

وأضاف المهندس عابد "اننا كنا قد وعدنا إخواننا في اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم البريج في لقائهم الأخير بأننا سنبذل كل جهودنا من أجل تنفيذ هذا المشروع وها أنا اليوم أزف بشرى لهم ولكل أهلنا في المخيم عن إعلاننا عن طرح المناقصة".

وأشار عابد إلى "أننا سنستلم العطاءات من المقاولين ومن يسري عليه العطاء سيقوم بالبناء  وان التنفيذ سيتم خلال 3 شهور قادمة بعد الحصول على موافقة الجانب الإسرائيلي لتزويد المشروع بمواد البناء".
وكانت اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم البريج اتفقت مع  وكالة الغوث "دائرة البنى التحتية " على التعاون والتنسيق وتبادل المعلومات والأفكار بما يخدم اللاجئين في المخيم.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها وفد من اللجنة الشعبية  لدائرة البنى التحتية للمخيمات حيت اكد المهندس عابد على العلاقة التي تربط الدائرة باللجنة الشعبية في مجالات لها علاقة بالبنية التحتية.

وقال ممثل مدير عمليات الوكالة في المحافظة الوسطى المهندس محمد الرياطي ان العيادة والتي ستبنى في مكانها  ستتجاوز مساحتها 900 م، وستتكون من عدة  طوابق وستشمل كافة التخصصات بما يتناسب  مع فريق طبيب العائلة والتسجيل المحوسب.

ويأتي هذا الإنجاز بعد الدور الهام الذي قامت به اللجنة الشعبية للاجئين في المخيم ولقاءاتها مع المسؤولين، خصوصًا مع مدير البنى التحتية للمخيمات في الوكالة المهندس رفيق عابد والذي كان أول  من  اطلع أعضاء اللجنة على تفاصيل المشروع   وكذلك اللقاءات الدورية  بمحافظ الوكالة بالوسطى المهندس الرياطي  ونائب مدير عمليات الوكالة في اطار المتابعة والتواصل.

وأكد ممثل مدير عمليات الوكالة بالوسطى ان ما يميز هذه العيادة والتي سيبدأ فيها البناء على ابعد تقدير خلال عدة شهور بعد استيفاء كل الإجراءات احتوائها على  مختبرات متطورة ومخازن وصيدليات بالإضافة الى قسم متطور للعلاج الطبيعي.

وبخصوص استمرار تقديم الخدمات الصحية في حالة البدء بتنفيذ بناء العيادة قال المهندس الرياطي ان الوكالة ممثلة بدائرة الصحة ستقوم باستئجار مبنى مؤقت لهذا الغرض مطمئنا السكان ان الوكالة بصدد البحت عن مكان مناسب للجميع.

وهنأ المهندس  عابد لاجئي مخيم البريج بطرح مناقصة اعادة بناء عيادتهم مشددا على انها ستقدم لهم افضل الخدمات الصحية وستكون مميزة وسيشعر المريض بالراحة عند تلقيه الخدمة الصحية.

وبدورها تقدمت اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم البريج بالشكر الجزيل لكل الأخوة في الوكالة خاصة المهندس رفيق عابد ومحافظ الوكالة بالوسطى والطاقم الهندسي على ما بذلوه على هذا الصعيد.

واكدت اللجنة الشعبية جاهزيتها لأي تعاون وتنسيق مع الوكالة من أجل تخفيف معاناة السكان.

يذكر أن صندوق السعودي للتنمية يمول بناء 4 عيادات صحية في محافظات قطاع غزة.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد