الفصائل الأربعة تنظم إفطارًا جماعيًا وأمسية حوارية لقياداتها

none

غزة /سوا/نظمت الفصائل الأربعة في منظمة التحرير الفلسطينية، على شاطئ بحر خانيونس "بمنتجع الأمراء"، في إطار العمل الوحدوي والمشترك على كافة الصعد السياسية والاجتماعية والثقافية، إفطار جماعيًا لقياداتها وكوادرها تخلله أمسية حوارية.

ونوقش خلال الأمسية الوضع السياسي العام والمستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية والإقليمية والدولية، بحضور عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي ومنسق الفصائل الأربعة في قطاع غزة عبد العزيز قديح، وعضو المكتب السياسي وسكرتير جبهة التحرير الفلسطينية بقطاع غزة عدنان غريب " أبو دباح"، وعضو المكتب السياسي للجبهة العربية الفلسطينية الرفيق صلاح أبو ركبة، وعدد من أعضاء اللجنة المركزية للفصائل الأربعة وكوادرها، وممثلي عن فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، وحركة المقاومة الإسلامية " حماس " .

 وتخلل حفل الافطار كلمات مقتضبة عبر الهاتف الخلوي للأمناء العامون للفصائل الأربعة الأمين عام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني الدكتور/ احمد مجدلاني ، والأمين العام لجبهة التحرير الفلسطينية الرفيق/ واصل أبو يوسف، والأمين العام لجبهة التحرير العربية الرفيق/ ركاد سالم.

وأشار الدكتور احمد مجدلاني في كلمته على أهمية العمل الوحدوي والمشترك، والحاجة له لمواجهة التحديات المطروحة التي تعصف بالقضية الفلسطينية من كافة الاتجاهات.

وأشاد بعمل الفصائل الأربعة بقطاع غزة على كافة الصعد، داعيا الى الاكثار من هذه الأنشطة وهذه اللقاءات ذات الطابع الفكري والسياسي والاجتماعي، كونها المدخل الصحيح للمقاربة بين وجهات النظر، والشغل وفق القاسم المشترك خدمة للمشروع الوطني الفلسطيني، ومشروع العدالة الاجتماعية والديمقراطية في شكلها السياسي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي.

ودعا الى استخلاص الدروس والعبر بما يسهم في تحسين أداء وتطوير أساليبهم الكفاحية والنضاليةوالتضامنية،بما في ذلك بناء التحالفات الإيديولوجية والبرنامجاتية، وسبل التعاون مع مختلف  الهيئات الحزبية والتنظيمات النقابية والمهنية وعلى كافة المستويات الحزبية من خلال القاسم المشترك، وتعزيز نقاط التفاهم وتنميتها لتعزيز مسيرة البناء والتنمية وفق ما تمليه الظروف والتحديات الرامية الى حماية وصيانة مكتسبات شعبنا الفلسطيني، بالتالي تحقيق اهدافنا الحزبية والوطنية في المساهمة في بناء المشروع  الوطني الفلسطيني القائم على أسس الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية والديمقراطية.

وفي سياق اخر أشار الدكتور مجدلاني الى أهمية انهاء الانقسام البغيض، وعودة غزة للشرعية الفلسطينية، وتمكين حكومة الوفاق الوطني من ممارسة مهامها في غزة، والضغط على حركة حماس بغزة بضرورة الالتزام بقرار مجلس وزراء حكومة الوفاق الوطني بإجراء انتخابات مجالس الهيئات المحلية (البلديات) في قطاع غزة، في الثامن من تشرين أول/أكتوبر المقبل كاستحقاق وطني ودستوري، اسوة بالضفة الغربية.

كما حيا الرفيق واصل ابو يوسف الحضور بهذا اللقاء التفاعلي واكد على اهمية هذه اللقاءات لتعزيز العمل المشترك كفصائل اربعه بمنظمه التحرير الفلسطينية بما يخدم العمل الوطني بشكل عام من اجل التمسك بالمشرع الوطني والحفاظ على اهداف شعبنا وتصدي لكافة المخططات المعادية.

كما حيا امين عام جبهة التحرير الرفيق ركاد سالم العربية الحضور بهذه الفعالية الوطنية والاجتماعية والتي تعزز من عملنا المشترك كفصائل اربعه بمنظمه التحرير لتبنى هموم وتطلعات شعبنا في ظل الاوضاع الصعبة التي يعاني منها شعبنا وخاصه بقطاع غزه في ظل استمرار الانقسام البغيض والدي يجب ان ينتهي.

وتخلل الأمسية الحوارية العديد من الكلمات افتتحها الرفيق عبد العزيز قديح عن الفصائل الاربعة وكذلك الرفيق ابو القيس والرفيق عبد العزيز ابو عمره ود وجيه ابو ظريفة من حزب الشعب ونعيم مطر عن فتح وابو يوسف السنوار عن حماس وابو حافظ عن الديمقراطية حيت أكد الجميع على اهميه العمل المشترك من اجل تحقيق اهداف شعبنا في اقامه الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وحق ابناء شعبنا بالعودة وفق القرار 194 وإطلاق صراح اسرنا الابطال من سجون الاحتلال.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد