الحكومة الألمانية تقدّم دعمًا لقطاع المياه بفلسطين

شعار سلطة المياه الفلسطينية

غزة /سوا/ وقَع اتحاد مقدمي خدمات المياه في فلسطين اليوم الاثنين، اتفاقية دعم للاتحاد من قبل الحكومة الألمانية، ومن خلال مؤسسة التعاون الألماني GIZ، وذلك ضمن الدعم الذي تقدمه الأخيرة  لقطاع المياه في فلسطين.

ومثل الاتحاد في التوقيع على الاتفاقية المهندس عماد المصري  نائب  رئيس  النيابة عن رئيس مجلس إدارة الاتحاد المهندس منذر شبلاق.

وقال المهندس منذر شبلاق بأن هذه الاتفاقية تأتي استمرارًا للدعم الفني المقدم من GIZ لقطاع المياه، وتهدف إلى تعزيز تبادل الخبرات بين مقدمي خدمات المياه في فلسطين ، وتتضمن الإتفاقية مجموعة من الأنشطة المختلفة في مجال التوعية بقضايا المياه وبناء القدرات.

وأوضح نائب رئيس مجلسي الادارة المهندس عماد المصري أن الاتحاد يعمل بالتعاون مع سلطة المياه الفلسطينية على تشكيل فرق عمل فنية متخصصة في نظم المعلومات الجغرافية GIS والفاقد في المياه والتوعية والتعرفة ورفع كفاءة التحصيل والمضخات.

وأضاف المصري أن الاتحاد يسعى إلى زيادة عدد الأعضاء المنضمين إليه وتشكيل منتدى إلكتروني يمثل مكتبة إلكترونية غنية ومتخصصة في مجال المياه والصرف الصحي لتكون مرجعًا لكافة مقدمي خدمات المياه في فلسطين.

وأشار إلى ان الاتحاد يشكل منبرا لمقدمي خدمات المياه لطرح مشاكلهم ومعيقات العمل والتفكير جماعيا بحلول فعالة لتلك المشاكل والمعيقات.

وقدَم الاتحاد ممثلا برئيسه المهندس منذر شبلاق وأعضاء مجلس الإدارة الشكر للحكومة الألمانية ومؤسسة التعاوني الألمانيGIZ لدعمهم المتواصل للاتحاد ولقطاع المياه في فلسطين لما له من الأثر الكبير في تطوير عمل مقدمي خدمات المياه وإبراز إنجازات قطاع المياه والتحديات والمعيقات التي يواجهها.

واكد منذر شبلاق ان العلاقة مع سلطة المياه علاقة تكاملية حيث ان الاتحاد يعمل بالتنسيق الكامل وبتوافق مع سلطة المياه الداعم الدائم للاتحاد.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد