فلسطين تطلب دعم فرنسا لانضمامها لـ "الإنتربول"

مركز منظمة الشرطة الدولية "الانتربول"

باريس/سوا/طالب سفير فلسطين لدى فرنسا سلمان الهرفي، دعم فرنسا لانضمام فلسطين لمنظمة الشرطة الدولية "الانتربول".

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الاثنين، بـغوتييه لينكز المستشار الدبلوماسي لوزير الداخلية الفرنسي برنارد كازنوف. وحضر اللقاء المستشار في سفارة فلسطين في فرنسا هالة أبو حصيرة.

وتناول اللقاء العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها بين فرنسا وفلسطين، وبين وزارتي الداخلية في البلدين، خصوصًا في مجالات الأمن المشترك والتعاون بين الأجهزة المختلفة بما فيه مصلحة الأمن والمواطن في فلسطين وفرنسا.

وتطرق اللقاء الى موضوع عضوية فلسطين في منظمة الشرطة الدولية "انتربول". حيث طلب السفير الهرفي من المستشار لينكز دعم فرنسا لطلب فلسطين الانضمام لهذه المنظمة، مؤكدا استعداد الطرف الفلسطيني لتلبية جميع متطلبات هذا الانضمام وعلى جاهزية فلسطين لهذا الاستحقاق.

وأكد لينكز مشروعية الطلب الفلسطيني وأن فرنسا تقف دوما إلى جانب فلسطين في مساعيها لبناء مؤسسات الدولة المستقبلية لتكون ركيزة متوافقة مع حل الدولتين يتوافق مع الرؤية الفرنسية والدولية للتوصل لحل سلمي في المنطقة.

وكانت أوضاع الجالية الفلسطينية في فرنسا وسبل رعاية مصالحهم مثار نقاش بين الطرفين، وقد تم الاتفاق على ضرورة توفير أقصى درجات الاهتمام بهم تحت سقف القوانين الفرنسية ذات الصلة.

وتناول الجانبان مسألة النشاطات التضامنية مع فلسطين في فرنسا التي تضم اكبر حركة تضامن مع الشعب الفلسطيني في أوروبا، وقد توافق الجانبان على أن هذه النشاطات مكفولة وتندرج ضمن حرية التعبير السلمي عن الرأي، وهي محددة بقوانين واضحة لا تخرج عنها.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد