الأسير الشوبكي يبدأ جلسات العلاج بالكيماوي

الاسير. فؤاد الشوبكي

رام الله / سوا / كشفت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الإثنين، أن الأسير المريض اللواء فؤاد الشوبكي بدأ يتلقى العلاج بالكيماوي، بسبب إصابته بمرض خبيث يهدد حياته بشكل كبير، في حال لم يتم التعامل معه بجدية وحظر، وأن يقدم له العلاج المطلوب بكل دقة، لأن حالته الصحية خطيرة جدا.

وكان رئيس الهيئة عيسى قراقع، دعا في وقت سابق، الى التحرك العاجل للإفراج عن الأسير الشوبكي (78 عاما)، وهو الأكبر سنا في سجون الاحتلال، بسبب السرطان ووضعه الصحي في تدهور متسارع، محملا الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن حياته.

وقالت الهيئة إن الأسير الشوبكي الذي يقبع في سجن النقب الصحراوي لا يحتمل البقاء داخل السجن، وإنه بحاجة الى علاج، وضروري الإفراج عنه من خلال تدخل سياسي سريع.

يذكر أن الأسير الشوبكي اعتقل من سجن أريحا بعد مداهمته يوم 14/3/2006، وحكم عليه بالسجن لمدة 17 عاما، وقد نقل في الفترة الأخيرة الى عدة مستشفيات بسبب سوء حالته الصحية.

واللواء الشوبكي هو مدير الإدارة المالية العسكرية سابقا، وعضو بالمجلس الثوري والعسكري لحركة فتح، واتهم بعلاقته بسفينة كارين  A، وهو من مواليد مدينة غزة والتحق في صفوف حركة فتح منذ بداية انطلاقتها وعمل ضمن مجموعاتها المقاتلة، وبقي في قطاع غزة مطاردا الى أن غادر الوطن، وشارك في كل معارك الثورة الفلسطينية في الأردن ولبنان، وعاد إلى الوطن مع قيام السلطة الوطنية بعد اتفاق أوسلو.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد