وفاة والد الأسير أسامة أبو العسل

الجبهة الديمقراطية

غزة / سوا / توفي صباح اليوم الاثنين والد الأسير أسامة موسى أبو العسل. وسيوارى الثرى اليوم في خانيونس جنوب قطاع غزة ، وتمنع سلطات الاحتلال الإسرائيلي والد الأسير أبو العسل من زيارة نجله في قسم 4 بسجن ريمون.

وتتقدم الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين قيادة وأعضاء من الرفيق الأسير أسامة أبو العسل وذويه وعائلته الكريمة بأحر التعازي بوفاة والدهم، وتعبر عن خالص تعازيها الحارة بهذا المصاب الجلل، متمنية أن يتنفس الأسير أسامة أبو العسل حريته.

ويقضي الأسير أبو العسل (40 عاما) خلف قضبان الاحتلال الإسرائيلي ثلاثة عشر عاماً بعد أن حُكم عليه بالسجن الفعلي 22 عاماً بعد اعتقاله في 4/6/2003 على حاجز أبو هولي الذي كان يقسم قطاع غزة إلى نصفين بعد تنفيذه عملية عسكرية ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي وقطعان مستوطنيه.

وينتمي الأسير أبو العسل إلى الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين "كتائب المقاومة الوطنية" وترعرع في صفوف الجبهة الديمقراطية وتلقى تدريبات في جناحها العسكري إلى أن اعتقلته قوات الاحتلال عام 2003 وتنقل في العديد من السجون الإسرائيلية قبل أن يستقر في قسم 4 بسجن ريمون وتعرض للعديد من الإجراءات القاسية والتنكيل والتي كان أشدها عام 2009 .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد