ثابت: موعد بدء العام الدراسي الجديد بغزة لم يحدد بعد

268-TRIAL- غزة / سوا/ أعلن زياد ثابت وكيل وزارة التربية والتعليم بغزة اليوم الأربعاء، أن موعد بدء العام الدارسي الجديد لم يحدد بعد، كون أن العدوان الإسرائيلي على غزة لم ينتهي حتى اللحظة، وتحديد الموعد مرهون بوقف العدوان الإسرائيلي.
ووصف ثابت خلال تصريحات لإذاعة القدس المحلية، أن التنسيق بين الضفة الغربية وقطاع غزة خلال اليومين الماضيين أفضل من 100 يوم سابق منذ بداية عمل حكومة الوفاق الوطني.
وأوضح أن الوزارة ومن ناحية فنية بحاجة إلى أسبوعين من بعد انتهاء العدوان لبدء العام الدراسي الجديد، مشيراً إلى انه سيتم تحديد موعد بدء العام الدراسي الجديد فور انتهاء العدوان.
وبينَّ ثابت أن حوالي 120 مدرسة ممتلئة بالنازحين، ناهيك عن عدد المدارس التي تضررت أو تم تدميرها، مطالباً الحكومة بإيجاد حلول للنازحين فور الإعلان عن انتهاء العدوان، إضافة إلى إرسال ميزانية تشغيلية للبدء بالعام الدراسي الجديد .
وتمنى أن يبدأ العام الدراسي الجديد في موعده بالتزامن بين غزة والضفة المحتلة، مؤكداً أن الظرف في قطاع غزة مختلف ولا بد أن تكون هناك معطيات للتمكن من بداية العام الدارسي وأولها أن يكون هناك موعد لانتهاء العدوان .
189
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد