المجلس العلمي ينفذ مشروع زكاة الفطر للعام 1437هـ

اموال

غزة / سوا / نفذ المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين، مشروع زكاة الفطر من رمضان للعام 1437هجرية، وذلك بتمويل من جمعية دار البر بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأكد أمين المشاريع أحمد حمد أن مشروع زكاة الفطر لهذا العام يأتي ضمن المشاريع الموسمية التي تمولها مشكورةً جمعية دار البر بدبي ويقوم على تنفيذها المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين لسد حاجة المحتاجين والفقراء، واكتمال فرحتهم بقدوم عيد الفطر .

وأوضح حمد أن الأسرة الواحدة استلمت ما بين 5 إلى 10 كجم من الأرز كلٌ حسب عدد أفرادها، مؤكداً في ذات الوقت أن الطواقم العاملة بالمجلس العلمي قاموا بتسليم هذه الزكاة على الأسر الفقيرة وأصحاب الدخل المتدني في المناطق النائية لتقليل من معاناتهم في ظل الظروف القاسية والصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أنه قد تم توزيع خمسة أطنان من الأرز في هذا المشروع على مختلف العائلات تأسياً بسنة الرسول صلى الله عليه وسلم كون إخراج هذه الشعيرة من الطعام، والتي تهدف إلى تحقيق الغرض من الزكاة بكفهم عن السؤال في أيام العيد المبارك، مشيراً إلى أن عدد المستفيدين من مشروع زكاة الفطر بلغ1100 أسرة تقريباً.

بدوره، ثمن الرئيس العام للمجلس العلمي الشيخ ياسين الأسطل، جهود جمعية دار البر ودولة العطاء بالإمارات العربية المتحدة حكومةً وشعباً على مشاريعهم الخيرية الرائدة، وعلى رأسها مشروع كفالة الأيتام في فلسطين ومشاريع الأسر المنتجة ومنها هذه المشاريع الموسمية والرمضانية لما فيها من الأثر البالغ على نفوس المواطنين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد