الاحتلال يعتقل 14 مواطنا بالخليل وجنين

260-TRIAL- محافظات/ سوا/ اعتقلت قوّات الاحتلال فجر الأربعاء 14 مواطنًا في مداهمات شنّتها بأنحاء متفرقة من محافظتي الخليل وجنين بالضّفة الغربية المحتلة.
وزعمت القناة السابعة العبرية أنّ المعتقلين مطلوبون لأجهزة الاحتلال الأمنية، وجرى إحالتهم لدى الجهات الأمنية المختصة، مشيرة إلى أنّ معظم المعتقلين ينتمون إلى حركة حماس .
وأكدت مصادر محلية أنّ قوّات الاحتلال اعتقلت الفتى أمير حمدي علي أبو سنينة(17 عاما) بعد مداهمة منزل عائلته، فيما شنّت قوّات الاحتلال حملة مداهمة وتفتيش في منازل أسرى محررين من سجون الاحتلال، وسلّمت عددا منهم بلاغات مقابلة لمخابرات الاحتلال في معسكر عتصيون شمال الخليل.
وفي بلدة بيت أمر شمال الخليل، اعتقلت قوّات الاحتلال الطالب في جامعة القدس أبو ديس ثائر ربحي محمد محيسن عوض (23 عامًا)، إضافة إلى اعتقال الشاب وهيب نمر جميل علقم (27 عاما) بعد مداهمة منزليهما.
ورافقت عملية الاعتقال مواجهات مع جنود الاحتلال أصيب خلالها عدد من المواطنين بحالات اختناق، جرّاء إطلاق الاحتلال للقنابل الغازية صوب منازل المواطنين.
وفي مدينة يطّا، رشّ جنود الاحتلال غاز الأعصاب في وجه الشاب محمود يوسف نعمان، ما أدّى إلى إصابته بحالة اختناق وتشنّج، إثر مداهمة قوّة عسكرية مؤلّفة من عدّة دوريات عسكرية وسط المدينة الواقعة جنوب الخليل، في الوقت الذي داهمت فيه قوّة عسكرية أخرى بلدة السموع جنوب الخليل.
وأعلن الاحتلال اعتقال مواطن بمخيم العروب شمال الخليل، وآخر بمخيم الفوار جنوب الخليل، إضافة إلى مواطن ثالث في مدينة الخليل، و4 شبّان بقرية دير استيا قرب مدينة قلقيلية، فيما اعتقلت شابين بقرية العوجا القريبة من مدينة أريحا.
وادّعى الاحتلال أنّ قوّة خاصة من جيشه اعتقلت أحد نشطاء حماس من بلدة السموع جنوب الخليل، أثناء تحضيره لتنفيذ عملية ضدّ أهداف الاحتلال.
اعتقال واستجواب بجنين
وفي جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية الشابين محمد يوسف جرادات، وقيس محمد اغزيل من منزليهما في قرية زبوبة قضاء المدنية.
وفي برقين غرب جنين، داهمت قوات الاحتلال منزل رئيس البلدية السابق الشيخ علي عتيق واستجوبت نجله وفتشت المنزل.
وقالت مصادر محلية إأن قوات الاحتلال داهمت المنزل برفقة ضابط مخابرات استجوب الشاب عبادة نجل الشيخ عتيق دون اعتقاله في حين فتشت قوة عسكرية المنزل.
وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال قامت بعمليات تمشيط في البلدة ونشرت الكمائن في أكثر من موقع وانتشر الجنود بين الأزقة.  72
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد