الداخلية تلغي 16 جمعية من عدة محافظات في الضفة

شعار وزارة الداخلية الفلسطينية

رام الله /سوا/ أصدرت وزارة الداخلية اليوم الأحد، قرارًا بإلغاء 16 جمعية في محافظات بيت لحم ، وأريحا، وجنوب الخليل، وطولكرم، وجنين، وسلفيت.

وقالت وزارة الداخلية في بيان صحافي، إن هذا القرار جاء بعد استنفاذ كافة الإجراءات المنصوص عليها بالقانون، سيما النقطة 2 من المادة 37 التي تنص على "تحل الجمعية إذا لم تباشر أعمالها الفعلية خلال العام الأول من تاريخ تسجيلها ما لم يكن التوقف ناشئ عن ظروف قاهرة خارجة عن إرادة الجمعية أو الهيئة، وفي هذه الحالة يلغى تسجيلها من قبل الوزارة بعد إنذارها بذلك خطيا".

وأضافت أن هذه الخطوة ضمن سلسلة خطوات مستقبلية تعمل الإدارة العامة للمنظمات غير الحكومية في الوزارة على تنفيذها لترتيب أوضاع الجمعيات والمؤسسات الأهلية.

ومن بين هذه الجمعيات التي شملها قرار الإلغاء، (المركز الثقافي الفلسطيني الاندلسي، جمعية احلام الشباب للتنمية الثقافية، جمعية حصاد للتدريب والتنمية، جمعية الخدمات الصحية للأسرى والمحررين، جمعية رينبو الشبابية، جمعية اصدقاء اريحا،المركز الوطني لبناء الحكم الرشيد، جمعية انهار الرحمة الخيرية، جمعية زهور المجد الخيرية، جمعية نادي الظاهرية للمتقاعدين الخيرية) وغيرها. 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد