فارس العرب تختتم مشاريعها الرمضانية لعام 2016

غزة /سوا/ اختتمت مؤسسة فارس العرب للتنمية والأعمال الخيرية مشاريعها الإغاثيّة الخاصة ب شهر رمضان المبارك لعام 2016، حيث استفاد من هذه المشاريع أكثر من "33160" في كافة محافظات قطاع غزة.

وأكد السيد طارق البنا /رئيس مؤسسة فارس العرب للتنمية والأعمال الخيرية أن المؤسسة افتتحت مشاريعها الرمضانية "إفطار صائم 2016" مع بداية شهر رمضان الكريم بدعم وتمويل كريم من مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية بدبي، وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

 حيث تم من خلالهما توزيع قسائم شرائية على الأسر الفقيرة والمهمشة بلغ عدد المستفيدين منها "1200 فرد، كما تم توزيع أكثر من "1715"طرد غذائي على الأسر الفقيرة والمحتاجة في كافة محافظات قطاع غزة، ويشمل الطرد على العديد من المواد الغذائية الأساسية التي تحتاجها الأسرة خلال شهر رمضان الكريم.

وأضاف "البنا" أنه تم توزيع وجبات ساخنة على أكثر من 11050 أسرة في كافة محافظات قطاع غزة بالتعاون مع عدد من المؤسسات الأهلية، كما حرصت فارس العرب على تقديم وجبات ساخنة على بيوت عدد من الأسر الفقيرة والمتضررة من الحرب في المناطق الحدودية، بالإضافة إلى توزيع وجبات على كبار السن في مستشفى دار المسنين في مدينة الزهراء.

ومن جانبه أوضح "البنا " أن المشروع لم يقتصر على ذلك بل شمل أيضاً تنفيذ موائد إفطار جماعي لكافة شرائح وفئات المجتمع الفلسطيني كالعمال والأيتام والنقابات والمساجد والمناطق المهمشة والمؤسسات الأهلية والمؤسسات الخاصة بالمعاقين والتي استمرت طوال الشهر الفضيل، وذلك من أجل تحقيق رسالة المؤسسة الإنسانية واحساسها بالمسئولية اتجاه هذه الفئة.

واستطرد "البنا "حديثه بأن من ضمن المشروع تم توزيع كسوة عيد على 875 أسرة من المسجلين لدى المؤسسة وذلك بهدف مساعدة تلك الأسر ورسم البهجة والسرور على أطفالها في عيد الفطر المبارك.

كما أوضح "البنا "أن المؤسسة قامت أيضا بتنفيذ مشروع من "عائلة لعائلة" الممول من مؤسسة التعاون والذي يتمثل في توزيع مساعدات نقدية شهرية بقيمة 100$ لمدة عام على الاسر الأشد فقراً في قطاع غزة حيث استفاد منه أكثر من 185 فرد بواقع (37) أسرة.

وأضاف أن المؤسسة قامت بتوزيع مساعدات نقدية على الأسر الفقيرة استفاد منها 225 فرد بتبرع من فاعل خير وذلك للتخفيف من حدة الضائقة المالية التي تعاني منها تلك الأسر.

واستمرت المؤسسة بتنفيذ البرنامج الخاص بالأيتام حيث تم صرف كفالات الأيتام المكفولين لديها عن شهر يونيو وذلك بهدف التخفيف من معاناتهم خاصة في شهر رمضان المبارك وذلك قبل عيد الفطر السعيد.


 كما تقدم البنا في ختام المشروع بالشكر والعرفان لكل من مؤسسة محمد بن راشد أل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي بدولة الامارات العربية المتحدة، والمؤسسة العربية الإقليمية الأولى في الشرق الأوسط "مؤسسة التعاون" وفاعلي الخير، ورجال الاعمال في الداخل والخارج على دعمهم وجهودهم في خدمة أبناء الشعب الفلسطيني في ظل الظروف الصعبة التي يعاني منها قطاع غزة، آملاً استمرار التعاون بينهم وبين المؤسسة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد