كيف ستتعامل بلدية غزة مع الباعة في الأسواق قبل حلول العيد؟

سوق بغزة -توضيحية-

غزة /خاص سوا/ كشف حاتم الشيخ خليل مدير عام ديوان رئاسة بلدية غزة، عن وجود خطة مرسومة لدى بلديته لتنظيم الأسواق الشعبية بمدينة غزة خلال الأيام القليلة المقبلة التي تسبق عيد الفطر .

وقال الشيخ خليل في تصريح خاص بوكالة "سوا" الإخبارية، إن طواقم البلدية ستسمح للباعة بوضع "البسطات" الخاصة بهم على الأرصفة فقط، مشيرا إلى أنه سيجري منعهم من عرض منتجاتهم في منتصف الشوارع الرئيسية.

وأكد أن لدى طواقم البلدية المنتشرة في الأسواق، تعليمات بالتخفيف على الباعة وتوفير التسهيلات لهم؛ نظرا للظروف الاقتصادية الصعبة التي يعانون منها، وكذلك الحفاظ على انتظام حركة السير داخل الأسواق بقدر المستطاع.

وشدد على أن طواقم البلدية تتواجد في الأسواق على مدار 24 ساعة، آملا أن ينجحوا في فرض النظام والابقاء على الشوارع مفتوحة أمام حركة المركبات والمواطنين.

ولم يستبعد الشيخ خليل ازدحام الشوارع وإغلاقها في اليومين الأخيرين اللذان يسبقان عيد الفطر؛ بسبب كثرة المتسوقين "كما حدث في العام الماضي"، وفقا له.

وفي السياق ذاته، لفت إلى أن عمال النظافة ببلدية غزة يواجهون صعوبات عدة خلال عملهم بتنظيف الأسواق الشعبية في صباح أول أيام العيد؛ لأن الأسواق تغلق أبوابها في وقت متأخر.

وبين أن عمال النظافة يستغرقون حوالي ست ساعات من أجل تنظيف الأسواق، مؤكدا أنهم على أهبة الاستعداد لإنجاز مهامهم برفقة مسؤوليهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد