الشخشير تبحث مع نقابتي المهندسين والموظفين تطوير قطاع التعليم

رام الله / سوا/ بحثت وزيرة التربية والتعليم العالي خولة الشخشير، مع وفدٍ من نقابة المهندسين الفلسطينيين آليات تعزيز التعاون المشترك بين الوزارة والنقابة؛ بما يضمن تطوير القطاع التعليمي في فلسطين، والسعي لتنظيم برامج وتخصصات الهندسة في الجامعات الفلسطينية بما يتماشى مع احتياجات سوق العمل.

وناقش الجانبان إمكانية منح نقابة المهندسين تمثيلاً في ’الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة والنوعية لمؤسسات التعليم العالي’، إضافةً لمناقشة مسألة معادلة الشهادات الصادرة عن بعض الجامعات خارج الوطن وبالأخص شهادات الهندسة، والسعي لمعالجة بعض الإشكاليات المتعلقة بهذا الموضوع.

كما بحث الاجتماع مسألة علاوة المخاطرة للمهندسين العاملين في قطاع التعليم العالي، وأبدت الوزيرة تجاوباً ووعدت بإنصافهم وفق القانون والإمكانيات المتاحة.

وأطلع الوفد الوزيرة على آليات عمل ’صندوق إغاثة غزة ’ الذي تم تأسيسه من قبل مجمع النقابات المهنية واتحاد المقاولين، حيث أبدى الوفد كامل استعداده للتعاون في سبيل دعم هذا الصندوق للقطاع التعليمي المتضرر في قطاع غزة نتيجة العدوان الإسرائيلي.

وفي سياق آخر؛ بحثت الوزيرة الشخشير مع وفد من نقابة الموظفين العموميين في قطاع التعليم العالي عددا من المسائل الخاصة بهذا القطاع، التي من أبرزها علاوة الـ10% للموظفين وإمكانية إقرار الهيكلية الخاصة بالتعليم العالي التي تم مناقشتها سابقاً، إضافةً لموضوعات أخرى عامة تتعلق بتنظيم قطاع التعليم العالي وتوفير بعض الاحتياجات اللازمة.
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد