إسرائيل والهند تجريان تجربة على منظومة "باراك 8"

"باراك 8"

تل أبيب/سوا/ أجرت الصناعات العسكرية الجوية الإسرائيلية وسلاح الجو الهندي، اليوم الخميس، تجربة لمنظومة "باراك 8" لاعتراض صواريخ أرض – جو. وأجريت التجربة في الهند ووصفت بأنها ناجحة.

يشار إلى أن "باراك 8" هي منظومة متطورة للدفاع الجوي من الصواريخ تطورها شركات سلاح إسرائيلية بينها شركة "ألتا" التابعة للصناعات الجوية و"سلطة تطوير الأسلحة" (رفائيل).

ونقلت القناة الثانية للتلفزيون الإسرائيلي عن مصادر ضالعة في التجربة قولها إنه تم خلالها اختبار كافة مركبات منظومة "باراك 8" وحازت على رضا مندوبين عن زبائن سيشترون هذه المنظومة.  

وستضع إسرائيل هذه المنظومة على بوارج تحمل صواريخ تابع لسلاح البحرية بهدف وعلى منصات الغاز بهدف حمايتها من صواريخ شاطئ – بحر، كالتي بحوزة حزب الله، وهي من طراز "سي 802" وأطلقها الحزب باتجاه بارجة الصواريخ الإسرائيلية "حانيت" في حرب لبنان الثانية وألحق أضرارا بالغة فيها وأسفر عن مقتل أربعة جنود إسرائيليين.  

وقالت القناة الثانية أن منظومة "باراك 8" غايتها الحماية من صواريخ "ياخونت" المتطورة والتي، بحسب القناة، حصل عليها حزب الله من سورية وقادرة على إصابة أهداف على بعد 300 كيلومتر، ما يعني أن هذه الصواريخ تهدد موانئ إسرائيل ومنصات الغاز في البحر. 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد